المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024

لاقت حضوراً وتفاعلاً كبيراً:

شهد الدكنان
بواسطة : شهد الدكنان 17-03-2019 07:24 صباحاً 10.6K
المصدر -  
ضمن أنشطة إدارة المسؤولية الإجتماعية والثقافية أقام نادي أُحد الرياضي في المدينة المنورة وبالتعاون مع هيئة تطوير المدينة وكلية السياحة والفندقة ندوة ثقافية عن الأثر الإقتصادي للسياحة الرياضية قدّمها الباحث المختص بالشأن السياحي علي اليوسف.
واستعرض المُحاضر مجموعة من المحاور المهمة أبرزها نماذج ناجحة للسياحة الرياضية في وجهات سياحية على مستوى العالم، كما تتطرق للقيمة الإقتصادية للفعاليات الرياضية بجميع أنواعها وإيجابياتها على المجتمع المحلي والحكومة، كما أشاد في الفعاليات الرياضية التي أقيمت مؤخراً منها الفورملا E في الدرعية، وأكد أن هذا الإهتمام في الفعاليات الرياضية مؤشر إيجابي وقوي لمنافع إقتصادية أكبر في المستقبل القريب.
هذا وبيّن اليوسف معوقات نمو وتتطور السياحة الرياضية على المستوى المحلي، هذا وأشار إلى ضرورة تعاون الجهات ذات الإختصاص، وتحسين مستوى جودة الخدمات السياحية، وتطوير صناعة الفعاليات الرياضية وكذلك أهمية زيادة الوعي المحلي في الأثر الإقتصادي لها.
الندوة كانت برعاية شركة سفير الرحلات للسفر والسياحة التي بدورها قدمت مسابقة للحضور وجوائز عبارة عن تذاكر سفر بقطار الحرمين الشريفين إلى مكة المكرمة.