المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024

اجلد ولاتسلم.. حمد الله يامعلم

النصر يثأر من الوحدة برباعية حمد الله
بخيت الزهراني
بواسطة : بخيت الزهراني 16-03-2019 11:11 مساءً 14.3K
المصدر -  ضيق فريق النصر الأول لكرة القدم الخناق على منافسه الهلال متصدر دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، باكتساحه مضيفه الوحدة 4-0 في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع.
وثأر النصر من خسارته من الوحدة في الدور الأول بهدفين مقابل هدف في الجولة الـ11 على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
وتقمص حمد الله دور البطولة عندما سجل أهداف فريقه الأربعة "7 ركلة جزاء" و"58" و"60" و"87".
النتيجة رفعت رصيد النصر إلى 55 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الهلال المتصدر، والذي تتبقى له مباراة "مؤجلة" مع أحد، بينما بقي رصيد الوحدة عند 36 نقطة في المركزالسادس في جدول الترتيب.
باحت المباراة بأسرارها مبكراً بتقدم فريق النصر عن طريق المغربي عبد الرزاق حمدالله من ركلة جزاء بعد "7" دقائق من انطلاقة المواجهة، بعد أن تعرض للعرقلة من حارس المرمى داخل منطقة الجزاء، تغاضى الأوزبكي رفشان إيرماتوف حكم المباراة عن احتسابها في بداية الأمر ولكن بعد عودته إلى تقنية الـ"فار" احتسب المخالفة.
بعد الهدف بادل فريق الوحدة لاعبي النصر الهجمات وكاد علي النمر أن يدرك التعادل بعد من عرضية الذي استغل خطأ دفاعياً فادحا لعمر هوساوي قائد النصر، ورد النصر بهجمة خطرة عندما سدد البرازيلي بيتروس ماثيو كرة من على حدود منطقة الجزاء حولها عبدالله الجدعاني حارس مرمى الوحدة إلى ركنية لم يستفد منها لاعبو النصر.
ومع قرب نهاية الشوط الأول، كاد المغربي نور الدين أمرابط أن يعزز تقدم فريقه بهدف ثاني عندما تلاعب بمدافعي الوحدة، وسدد كرة رغم مضايقة من لاعبي الوحدة لكن كرته جانبت القائم الأيسر للحارس لينتهي الشوط بتقدم نصراوي بهدف.
ومع بداية الشوط الثاني، تصدى الأسترالي براد جونز حارس مرمى النصر إلى هجمة وحداوية خطرة ومنع الفريق المكي من إدراك التعادل، وبعدها بثواني أضاع أمرابط فرصة تعزيز النتيجة.
وتمكن حمدالله من إضافة الهدف الثاني له ولفريقه عند الدقيقة 58، مستفيداً من تمريرة سلطان الغنام ليضع الكرة فوق الحارس الجدعاني، وعاد حمدالله نفسه بـ"الهاتريك" عند الدقيقة 60، وأطلق اللاعب نفسه رصاصة الرحمة على الوحدة بهدف رابع "سوبر هاتريك" عند الدقيقة 87 لتنتهي المباراة بفوز النصر برباعية حمدالله وحصده نقاط المباراة الثلاثة.
هذا، ويستضيف النصر نده الهلال 29 مارس الحالي، فيما يحل الوحدة ضيفاً على التعاون الخميس 28 من ذات الشهر ضمن الجولة المقبلة.