المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024

بمشاركة قطاعات حكومية وخاصة وخبراء تدريب

انطلاق فعاليات ملتقى تنمية مهارات سوق العمل لطلاب جامعة بيشة الاثنين المقبل
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 16-03-2019 03:16 مساءً 11.5K
المصدر -  
ينطلق بعد غدٍ الاثنين الملتقى الأول لتنمية مهارات سوق العمل لطلاب وطالبات جامعة بيشة (مسارات)، والذي تنظمه عمادة التطوير والجودة خلال المدة من 11-13 رجب الحالي في مركز الأمير فيصل بن خالد للمؤتمرات برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي وحضور عدد من ممثلي القطاعات الحكومية والخاصة ونخبة من المتخصصين والمدربين.
وأوضح وكيل الجامعة للتطوير والجودة المكلف الأستاذ الدكتور سعيد بن مسفر المالكي أن الملتقى الذي يقام للمرة الأولى يتضمن ندوات وأوراق عمل وورش تدريبية ومعارض مصاحبة كما يشهد عرض فرص وظيفية وتدريبية وتوقيع عقود لدعم مشاريع الطلاب والطالبات الريادية. مشيراً إلى أن الجامعة تسعى من خلال الملتقى إلى تحقيق المواءمة بين مستوى المخرجات التي تقدمها للمجتمع وبين الاحتياجات المتطورة والمتجددة لسوق العمل والارتقاء بنوعية الخريجين والاستجابة لمتطلبات التطور المعاصر انطلاقاً من خطتها الاستراتيجية ورؤية المملكة 2030.
وقال الدكتور المالكي إن الملتقى يهدف إلى تعزيز الشراكات المجتمعية بين الجامعة وقطاع الأعمال، وتحديث بيانات ومعلومات الخريجين وقطاعات سوق العمل بما يوفر وسيلة تواصل فاعلة بين الأطراف ذات العلاقة، ورفع درجة التفاعل والتكامل في المجتمع، والمساهمة في تطوير البرامج الأكاديمية. مضيفاً بأنه يسهم في فتح قنوات تواصل فاعلة بين الجامعة وسوق العمل، وتوعية الخريجين بفرص التوظيف المختلفة والعمل على تسهيل وتسريع الوصول لتلك الجهات.
وأفاد بأن اليوم الأول للملتقى يشتمل على افتتاح الملتقى والمعرض المصاحب له بالإضافة إلى محاضرة يلقيها مستشار التطوير المهني الدكتور ياسر عبدالكريم بكار بعنوان: “ستة أمور…أفعلها وستطرق الشركات بابك”، ومحاضرة تعريفية بإدارة موائمة مخرجات التعلم وسوق العمل يقدمها المستشار عبدالعزيز الشهراني، بالإضافة إلى ندوة يشارك فيها ممثلون من بلدية بيشة وبنك التنمية الاجتماعية ووزارة البيئة والمياه والزراعة وصندوق الموارد البشرية وهيئة الطيران المدني. مضيفاً بأن اليوم الثاني يشهد إقامة 10 ورش عمل تدريبية في قاعات التدريب بالمجمع الأكاديمي في بيشة وفي كليات النماص وبلقرن وتثليث، فيما تقام 9 ورش عمل تدريبية في اليوم الثالث والأخير للملتقى.