المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
أمير الباحة يوجة رسالة من ترك المشي تركة المشي
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 16-03-2019 01:55 مساءً 13.5K
المصدر -  
وجه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رسالة للمجتمع قائلاً : “من ترك المشي تركة المشي” .

جاءت الرسالة محملة مع وكيل إمارة الباحة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق ، الذي شارك في فعالية المشي تحت عنوان امش 30 في منتزه رغدان بالمنطقة برعاية كريمة من أمير منطقة الباحة وشارك في الفعالية مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة ومدير شرطة المنطقة ومدير التعليم ووكيل امانة المنطقة المهندس منصور الباهوت ومدير الطرق وعدد من القيادات المدنية والعسكرية والفرق التطوعية بالمنطقة وجموع غفير من اهالي منطقة الباحة في فعالية المشي التي نظمتها صحة الباحة بمشاركة مقام إمارة منطقة الباحة وأمانة المنطقة تزامناً مع مشاركة وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ، الذي يقود الحملة التوعوية للمشي التي اطلقتها “الصحة” في جميع مناطق المملكة تحت شعار امش 30 .

ورفع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحه شكره إلى أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز
لرعايته وأهميتها لرفع مستوى التثقيف الصحي كما أثنى على مشاركة وكيل إمارة منطقة الباحة وجهود الأمانة في تنفيذ الفعالية وشكر المشاركين من الأهالي والإدارات والفرق التطوعية .

و تأتي هذه الفعالية من منطلق اهمية المشي 30 دقيقية كل يوم فان هذا يساعد في تخفيض ضغط الدم، ويقلل خطر الإصابة بنوبات قلبية ، ويمنح جسمك طاقة قوية، ويساعد على تخفيف الوزن، ويقوي العظام.

وتسعى وزارة الصحة جاهدة في تثقيف المجتمع باهمية المشي من خلال التوعية المستمرة داخل المرافق الصحية من اجل الوقاية من الإمراض المزمنة .