المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 15-03-2019 03:36 مساءً 20.9K
المصدر -  أقام النادي الأدبي الثقافي بجدة يوم الأربعاء الماضي ورشة عمل بعنوان (مابين بحر وبحر تسكن أسطورة) وذلك حول استلهام التراث في المسرحية، إذ حضر لفيف من المسرحيين للمشاركة في ورشة العمل التي انتجت عدة أفكار ونالت على رضى الحاضرين الذين عبروا عن اهتمامهم الكبير بالأفكار المدهشة التي توصلوا إليها وذلك ضمن فعاليات منتدى المسرح.
أدار اللقاء الممثل والكاتب ياسر الحسن، وهو أحد المسرحيين المؤثرين في الحركة المسرحية السعودية وله تجارب عدة نالت على جوائز محلية ودولية لاسيما في مجال الكتابة.
حيث قدم من خلال هذه الورشة خارطة طريق توصل الكاتب المبدع إلى منطقة التراث التي ينطلق منها للكتابة الاحترافية مستلهما من زخمها وطقوسها الضاربة في الهوية.

من جهته أكد المشرف على المنتدى الكاتب والباحث ياسر مدخلي أن حضور ياسر الحسن من المنكقة الشرقية أكد على انسجام الإرث الحضاري الذي تتنوع به المملكة وثراء الموروث القادر على تكوين طاقة كتابة إبداعية ترفد المسرح بنصوص مهمة نابعة من الهوية المحلية ولصيقة بوجدان المجتمع السعودي، ويعتبر هذا الحضور للحسن إضافة نوعية يضفي على لقاءات المنتدى تطورا و تخصصا يخدم رواده.
وختم مدخلي كلامه موجها شكره و المشاركين إلى رئيس و أعضاء مجلس إدارة نادي جدة الأدبي الذي يقدم دعمه للمسرح عبر عدة مناشط ويخدم بشكل كبير المجالات الإبداعية بتمكين المنتديات المتخصصة من العمل بشكل منهجي يستقطب المهرة في مجالاتهم وذلك يسهم في تطوير الفعل الثقافي والأدبي السعودي.