المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024

بقصص نجاح وكفاح وقيادة تحكي الحاضر المجيد الماضي الأصيل

جمعية بر بيش تحتفي باليوم العالمي للمرأة
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 15-03-2019 01:28 صباحاً 25.0K
المصدر -  
احتفت جمعية البر والخدمات الاجتماعية بمحافظة بيش باليوم العالمي للمرأة بحضور عدد من المسئولات ورئيسات الأقسام النسائية بالجهات الحكومية وسيدات ورائدات الأعمال على مستوى المنطقة وذلك بمحافظة بيش بقصر ضوء القمر للمناسبات.

وتميز الحفل بقصص النجاح وقصص الكفاح والشخصيات القيادية بالمحافظة والمنطقة وتوزيع الورود والهدايا للحضور والمشاركين والذي يحكي الحاضر المجيد والماضي الاصيل.

وبدأ الحفل بالسلام الملكي وتلاوة آيات من القرآن الكريم،ثم كلمة الشخصيات القيادة قدمتها نادية الألفي مدير مكتب الإشراف التربوي بمحافظة بيش سابقاً والتي تحدثت عن دور المرأة في الإسلام وتكريمها واستعراض دور المرأة في المناصب القيادية.

وقدم عرض مرئي من رائدات الأعمال ببيش يحكي إنجاز المرأة السعودية في رؤية المملكة 2030،بعدها قصة نجاح عائشة الشبيلي رئيسة جمعية الأنامل المبدعة بجازان.

وقدمت عائشة كميت مشرفة تربوية بمكتب تعليم بيش ورقة عمل عن دور الجمعية ورائدات الأعمال ببيش في المجتمع،ثم بعده قصة الكفاح للممرضة المتقاعدة حاجة محمد أقدم ممرضة بمحافظة بيش وتحدثت عن صعوبة تقبل المجتمع في الماضي للموضة السعودية وكيف ثبتت على عملها رغم كل العقبات التي كانت تواجههم في التعليم الصحي.

وانتقل الحديث للمعلمة القديمة فاطمة مستور عطيف معلمه متقاعدة والتي كانت تحكي كفاح المرأة السعودية ودورها في الميدان العملي في السابق وما كانت تواجه المحافظة من شح المدارس وعدم تقبل الأهالي للمرأة بالخروج للعمل الميداني والتعليمي،ثم قصة نجاح مع سيدة الاعمال المصممة سارة علي شاجري التي تحكي دخولها عالم التجارة والمقاولات ما كانت تواجه معوقات أمام المرأة السعودية في هذا المجال،بعده تعليق بهذا اليوم العالمي للمرأة لصفية محمد عسيري من مكتب تعليم الدرب التي كانت ترى ان اليوم العالمي للمرأة يوم عابر و لكن بعد اليوم اثبت لي انه يوم عظيم للمرأة وأنها تستحق هذا واكثر.

وأكدت مشرفة القسم النسائي بجمعية البر ببيش فاطمة علي طواشي بأن الجمعية تحتفي في هذا اليوم العالمي لهدف استعراض دور ومكانة المرأة وأهم إنجازاتها في مختلف المجالات و بينت من خلال هذا الحفل عن دور المرأة ومكانتها في المجتمع ومساهماتها في تنمية المجتمع.

وذكرت الطواشي بأن المرأة أصبحت اليوم من صناع القرار ونالت مناصب قيادية على المستوى العام.

وقالت أن من الضروري عمل شراكة مجتمعية مع جميع المؤسسات الحكومية والغير ربحية والقطاع الخاص لتقديم الواجب عليهم للوطن والمواطن.

وذكرت الطواشي بأن المرأة في مملكتنا الغالية تحظى بدعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان حفظه الله و في منطقة جازان من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وسمو نائبة الأمير محمد بن عبد العزيز -حفظهما الله.

وفي الختام تجول الحضور في معرض الأسر المنتجة المصاحب للحفل،بعد ذلك كرمت الجمعية المشاركين ووزعت الجوائز المقدمة من رائدات الأعمال للفائزين في المسابقات وشكرت المنفذين للحفل باللجنة النسائية بالجمعية ورائدات الاعمال وهم سفراء الجمعية.