المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
سعود الطبية تدعم مشروع إنساني يساعد مرضى الكلى
مهند العمري- الرياض
بواسطة : مهند العمري- الرياض 14-03-2019 12:30 مساءً 7.7K
المصدر -  
رحب المدير العام التنفيذي بالإنابة لمدينة الملك سعود الطبية د.فيصل الأكلبي في دعم مشروع إنساني بمواقع التواصل الاجتماعي، يكون حلقة وصل لمساعدة مرضى الكلى في تلقي العلاج، والذي تبنته فتاة مريضة بالفشل الكلوي، مؤكدًا على أهمية تظافر الجهود في سبيل تقليل نسب المصابين بأمراض الكلى.
جاء ذلك على هامش افتتاحه لليوم العالمي للكلى بالمدينة تحت شعار “صحه الكلى للجميع في كل مكان”، والذي نظمه قسم كلى الأطفال بالتعاون مع مركز الملك فهد للكلى.
وأكد د.الاكلبي بأن هدف الفعالية يتمثل في توعوية المجتمع بأهمية الكشف المبكر لأمراض الكلى، حيث أن أمراضها منتشرة عند الغالبية ولا يكتشفون ذلك إلا بوقت متاخر، مبينًا بأن الكشف المبكر يساعد بشكل كبير جدًا في شفاء المريض أو تقليل من مضاعفات المرض.
وأشار د.الأكلبي إلى أن فعاليات اليوم العالمي للكلى دائمة بالمدينة من فترة طويلة، إلا أنها متجددة، مقدمًا شكره للقائمين عليها.
من جهته، أوضح رئيس قسم الكلى بمستشفى الأطفال أ.د.خالد السعران أن الفعالية تضم معرض توعوي بالإضافة إلى وجود عيادة متخصصة في الكشف المبكر عن أمراض الكلى، لافتاَ إلى أنه سيتبع ذلك في الأسبوع القادم زيارات متعددة لمدارس العاصمة بغرض التوعية بأمراض الكلى وإجراء الكشف المبكر عن أمراض الكلى.