المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
رولا بالحمر
بواسطة : رولا بالحمر 14-03-2019 01:14 صباحاً 14.3K
المصدر -  
اطلقت جامعة الملك عبدالعزيز تحت إشراف الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي اليوم "الأربعاء" فعاليات نبضة التوعوية بأمراض القلب والمعرض المصاحب وذلك بفندق هيلتون جدة وتتضمن العديد من الأركان والفقرات التوعوية والترفيهية وينظمها قسم الباطنة بالمستشفى الجامعي بهدف زيادة وعي أفراد المجتمع بكل ما يخص قلب الإنسان وأمراضه وكيفية تجنبها بطريقة هادفة ومبتكرة .
من جانبه أوضح المشرف العام على الفعاليات استشاري أمراض القلب الدكتور نعيم الشعيبي أن الفعاليات التي تجسد تعاون جامعة الملك عبدالعزيز مع جمعية أصدقاء القلب الخيرية ، وهيئة الهلال الأحمر السعودي ، والجمعية السعودية للطب الباطني تأتي استكمالاً لسلسلة نبضة التوعوية والتي تركز على توسيع مدارك شرائح المجتمع التوعوية والتثقيفية بأمراض القلب بمختلف صورها و أشكالها .
وأشار إلى أن الفعليات التي تستمر على مدى يومين تتضمن 10 محاور أساسية مختصة في أمراض القلب ومنها : الإنعاش القلبي الرئوي والإسعافات الأولية ، والرجفان الأذيني وعدم انتظام دقات القلب ، والسكتة القلبية ، والقسطرة ، والنوبة القلبية ، وعوامل الخطر لأمراض القلب ، والرياضة وعلاقتها بأمراض القلب ، وهل يسمح لمريض القلب بممارستها ؟ ، وقصور القلب ، ومتلازمة الأيض ، وDASH diet.
وأفاد الدكتور الشعيبي أن الفعاليات تشمل مسابقة "ارسم القلب بالشكل الذي تراه" تحت اشراف نخبة من الفنانين التشكيلين إضافة لتنظيم معرض طبي ، وورشة عمل إنعاش قلبي رئوي ، وعرض الأبحاث المتعلقة بالقلب ، كما يصاحب الفعاليات تقديم لقاء "حديث من القلب" بمشاركة نخبة من المتحدثين في الجوانب الدينية والنفسية مشيراً إلى الاهتمام بالجانب الترفيهي في الفعاليات وذلك بتقديم عروض فرقة "خواطر الظلام" وأنشطة رياضية مختلفة .