المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024

خلال النصف الأول من هذا العام 1440هـ

بلدية النعيرية ترفع أكثر من 229 ألف م3 من المخلفات
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 13-03-2019 04:37 مساءً 15.8K
المصدر -  
رفعت بلدية محافظة النعيرية ممثلة بإدارة الخدمات وقسم النظافة وإدارة الحركة والصيانة أكثر من (229,370 م3) من الأنقاض والمخلفات والرمال خلال النصف الأول من العام الحالي 1440هـ عبر أعمال النظافة العامة ومعالجة الشوارع ورفع الرمال على مستوى المحافظة والمراكز والهجر التابعة للبلدية, ضمن حملة تحسين المشهد الحضري التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية #كذا_أحلى.

وأوضح رئيس بلدية محافظة النعيرية المهندس نايف بن ناصر الرجباني أن الأعمال خلال النصف الأول من العام الحالي هدفت إلى إبراز الوجه الجمالي للمحافظة من خلال النظافة العامة و إزالة جميع الأنقاض ومخلفات المباني حول المنازل و في الشوارع العامة وبمداخل المحافظة وبين الأحياء السكنية للحفاظ على جمالية المنظر العام.

وأشار إلى أنه تم رفع أكثر من (229,370 م3) من الأنقاض والمخلفات والنفايات , و(23.500 طن) من النفايات المرفوعة للمردم , و تسوية (170.226 م2) من مداخل المحافظة والشوارع الرئيسية والفرعية بالأحياء والأسواق الداخلية .

و ذكر المهندس الرجباني أن ذلك يأتي امتداداً للخطة الشاملة التي تنفذها البلدية لرفع مستوى الخدمات في المحافظة والمرافق الخدمية ورفع مستوى الوعي البيئي وإزالة التشوه البصري والحفاظ على النظافة العامة وذلك بالتقاط النفايات المبعثرة ومتابعة تفريغ ونقل محتويات النفايات والتأكد من غسيل الحاويات وتطهيرها بصفة دورية حيث أنه تم استبدال (1630) برميل و (247) حاوية داخل أحياء المحافظة والمراكز التابعة, وكذلك غسيل وصيانة دورات المياه العامة والأرصفة وقص وإزالة الحشائش ورفع مخلفات البناء مجهولة المصدر , وأضاف أن البلدية قامت عبر تنفيذ خطتها لمكافحة الآفات والحشرات والقوارض باستخدام الأجهزة والمعدات الحديثة المناسبة، وكذلك ردم التجمعات المائية للقضاء على كافة مصادر الآفات، حيث بلغت كمية المبيدات المستهلكة(340) لتر مركز، وبلغت المبيدات الصلبة (86) كيلو .

وأكد الرجباني أن البلدية تبذل جهودها وتسخر طاقاتها المادية والبشرية من منطلق حرصها الدائم على رفع مستوى الخدمات البيئية بالمحافظة وتحسين المظهر الحضري بمعالجة الملوثات والتشوهات البصرية.

وأهاب بجميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى من خلال مركز 940 .