المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024

باستضافة من الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية

الإعلام التربوي = مكة
بواسطة : الإعلام التربوي = مكة 13-03-2019 01:03 مساءً 20.0K
المصدر -  نظمت الإدارة العامة للتعليم ممثلة بإدارة النشاط الطلابي (بنات) مجال التربية الصحية والبدنيةيوم الأربعاء الموافق ٦ / ٧ / ١٤٤٠ه، البرنامج التدريبي والمنفذ ضمن تفعيل ساعات النشاط (مهارات الرياضة المدرسية في مجال التربية الصحية والبدنيةللعام الدراسي ١٤٣٩_ ١٤٤٠ه ) بمقر الابتدائية السادسة والثلاثون تحت رعاية مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية د. آمنة الغامدي واستضافة الإتحاد السعودي للرياضه المدرسية ، وإشراف مديرة إدارة النشاط جميلة القليطي ، ومتابعة وتنفيذ مشرفة مجال التربية الصحية والبدنية د. أمل الزهراني بحضور نائب رئيس الإتحاد السعودي للرياضة المدرسية الأستاذة أسماء عبدالله الشبانات ومديرة نشاط الطالبات جميلة القليطي وعدد من قيادات تعليم مكة للبنات.

من جانبها قدمت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية د. آمنة الغامدي كلمة شكرت فيها الإتحاد السعودي على الاستضافة التي هدفت إلى تطوير وتعزيز الطالبات رياضياً ، منوهة أن مثل هذه الشراكات تدعم وتحقق رؤية الوطن ٢٠٣٠ تجاه ابناؤه من حيث مراعاة اكتمال صحتهم البدنية والنفسية والاجتماعية، والسعي لبناء مجتمع ينعم أفراده بنمط حياة صحّي، ومحيط يتيح العيش في بيئة إيجابية وجاذبة ، مختتمة كلمتها بتقديم خالص الشكر نائبة رئيس الإتحاد السعودي للرياضة المدرسية اسماء الشبانات على حضورها الإيجابي ولمديرة إدارة النشاط جميلة القليطي وفريقها الذي لايألوا جهداً في تقديم كل مامن شأنه تطوير طالبات تعليم مكة رياضياً وذهنياً

فيما أبانت نائبة رئيس الإتحاد السعودي للرياضة المدرسية اسماء الشبانات أن برنامج (مهارات الرياضة المدرسية في مجال التربية الصحية والبدنية) من البرامج المميزة والرائعة قدمتها إدارة وفريق مبدع ممثلة بمديرة إدارة نشاط الطالبات جميلة القليطي ورئيسة التربية الصحية والبدنية د. أمل الزهراني وبدعم وتحفيز من مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية د. آمنة الغامدي، مؤكدة أن مثل هذا التميز ليس بغريب على إدارة تعليم مكة السباقين للإنجازات والإبداعات المشرفة .

كما أكدت مديرة إدارة النشاط الطلابي (بنات)جميلة القليطي بأن الرياضة المدرسية تفتح آفاقاً جديدة للتوسع في تطبيق الرياضة وفق أنظمة وزارة التعليظ وسياسة التعليم بالمملكة ، مضيفة أن مثل هذا التعاون الجميل بين المؤسسة الرياضية الاعتبارية وإدارات التعليم يهدف إلى إيصال الطالبات للعالمية ، مُقدمة الشكر والتقدير لنائبة رئيس الإتحاد السعودي للرياضة المدرسية اسماء الشبانات على حضورها وتشجيعها لمثل هذه البرامج والمبادرات التي تهتم بالطلاب والطالبات ، وللداعمة والمشجعة والحريصة على اظهار انشطة تعليم مكة بشكل مشرف ومميز مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية د. آمنة الغامدي وللمميزةوصاحبة المبادرة د. أمل الزهراني ولفريق العمل بإدارة النشاط .

هدفت المبادرة إلى تعزيز القيم والمهارات الرياضية الاساسية لدى الطالبات حيث شارك خلالها تسع مدارس بلغ عدد الطالبات فيها( ٦٠ ) مشتركة

وقد استهل البرنامج بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها أنشد الحاضرات السلام الملكي ومن جانبها شاركت مدرسة المجاهدين الثانية بمكتب بحرة بقيادة قائدة المدرسة مها الحربي ورائدة النشاط المعلمةزينة الشهري بفقرة عرض رياضي يبرز من خلاله مجموعه من المهارات الرياضية والالعاب الحركية ، كما شارك طالبات الثانوية (٤٩) التابعة لمكتب غرب والمدرسة الثانوية الأولى التابعة لمكتب وسط بلعبة الشطرنج وتوضيح قوانين وأساسيات اللعب الصحيح الذي من خلاله يعمل على رفع المستوى التحصيلي للطالبه وتنشيط الذاكرة ورفع معدل التفوق العقلي

وعلى نفس المسار شاركت الابتدائية السادسة والثلاثون بقيادة القائدة رهف الإبراشي التابعة لمكتب وسط بتقديم فقرة تطبيق الاصطفاف الصباحي وتأديته بالطريقة الصحيحه من خلال عرض المهارات والأنشطة الرياضية والحركية التي لها دوركبير في تنشيط الدورة الدموية للطالبات والعمل على إنعاش الذاكرة، وكما قدمت مشاركة أخرى شملت عرض رياضي بمشاركة (٢٠ ) طالبة يهدف إلى اكساب الطالبات الإحساس والتذوق الجمالي الناتج عن جمال ودقة الحركات والتشكيلات، كما شاركت المدرسة الابتدائية السابعه والخمسون بقيادة القائدة آمنه سردار ومنفذة مبادرة الألعاب الهوائية المعلمة فائزة السلمي بتقديم فقرة التحكيم النهائية لمهارة نط الحبل وحساب عددقفزات الطالبات المشاركات لأكثر من ٣٠ قفزة .

صحب ذلك إقامة ركن رياضي تبرز من خلاله مبادرات لأول مرة التي تم تنفيذها على مستوى مكة المكرمة كما تم تدعيم الركن ببعض الكتيبات والمطويات العلمية وبعرض بعض الألعاب الرياضية التي تُفعل بمدارس تعليم البنات بساعة النشاط.