المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024

برديسي: الفعالية تستهدف المستثمرين في أحد القطاعات الحيوية الهامة:

مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 11-03-2019 04:18 مساءً 16.5K
المصدر -  
تنظم الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة بعد غد (الخميس) ورشة عمل بالتعاون مع صندوق التنمية الزراعية بحضور مدير عام الصندوق منير فهد السهلي بمقر الغرفة.
وتهدف الورشة لتوضيح ما يقدمه الصندوق من خدمات وآليات التمويل، لرجال وسيدات الأعمال والمستثمرين في القطاع الزراعي والتغذية والاعاشة والقطاعات ذات الصلة.
وأوضح الأمين العام لغرفة مكة المكرمة إبراهيم فؤاد برديسي أن الورشة الفعالية تستهدف المستثمرين في أحد القطاعات الحيوية الهامة، وتأتي ضمن اهتمام الغرفة بمختلف القطاعات واستضافة المسؤولين والمستثمرين لطرح الرؤى والتفاكر تحت سقف واحد للخروج بالفوائد المرجوة للقطاعات المستهدفة.
ونوه بالمبادرات والخدمات التي يقدمها صندوق التنمية الزراعية الرامية لدعم وتطوير مختلف القطاعات ذات العلاقة من خلال حزم وآليات متميزة وبرامج تطوير محفزة ومواكبة تقابل متطلبات القطاعات المستفيدة، والتي تصب في مجملها في تعزيز الأمن الغذائي للمملكة وتطوير مختلف المناطق.
ولفت برديسي إلى أن الغرفة من خلال مثل هذه الفعاليات تسعى إلى تمليك منتسبيها والمستثمرين لكافة السبل التي تيسر أعمالهم وتحقق تطلعاتهم بجمعهم مع الجهات ذات الصلة لتحقيق مفاصل رؤية المملكة 2030 ومحاورها المتمثلة في المجتمع الحيوي والاقتصاد المزدهر والوطن الطموح.
وقال إن الطموح أن تدخل مكة المكرمة ضمن قائمة أغنى 20 مدينة على مستوى العالم في ظل رؤية المملكة الراسخة، فيما تصل مساهمة مكة المكرمة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة تصل إلى 12% تقريباً، وهي تحتل المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان بين مدن المملكة، يضاف إلى ذلك ملايين الحجاج والمعتمرين مما يعتبر سوقاً متميزا يضع القطاع الاقتصادي في مكة المكرمة أمام تحديات للمساهمة بفاعلية في التنمية المستدامة.