المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024

بمشاركة ١٥٠ متطوعا في مختلف المجالات

محافظ المسارحة يدشن مشروع 5 ساعات تطوع
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 08-03-2019 11:28 مساءً 17.8K
المصدر -  
دشن سعادة محافظ أحدالمسارحة الاستاذ :عبدالله بن محمد الريثي * (مشروع 5 ساعات* تطوع ) والتي ينفذها جمعية تميز الشبابية بالتعاون مع* لجنة التنمية الاجتماعية* تحت شعار (التطوع... تميز وعطاء) على مستوى محافظة أحد المسارحة في ساحة خلب للاحتفالات في اطار الاحتفاء باليوم العالمي للتطوع.

وقد كان في الاستقبال كلا من مدير مركز التنمية بجازان الاستاذ : عبدالله بن حسن الأمير
*ورئيس جمعية تميز الشبابية الاستاذ : مهدي مباركي ورئيس لجنة التنمية الاجتماعية الاستاذ :محمد عطيف و المشرف العام على المشروع الأستاذ خالد بن قاسم الصفحي.

حيث تجول سعادة المحافظ في المعرض المصاحب للمبادرات والذي اشتمل على أفضل مبادرات التطوع على مستوى منطقة جازان .
ومنها مبادرة المركز الصحي و مبادرة هيا نمشي معا و مبادرة صيانة المنازل و مبادرة ابتسم و لا تكشر و مبادرة التطوع فن و مبادرة مسرح الطفل,

وقال المحافظ تعليقا على المشروع أن العمل التطوعي هو عمل انساني نبيل ورسالة سامية للمجتمع على* البذل والعطاء والتطوع له أهمية كبيرة في رؤية 2030 حيث يعتبر أحد الأهداف الاستراتيجية.

من جهته قال : رئيس جمعية تميز الشبابية إن المنافسة الخيرة في مجال التطوع زادت شدتها بسبب التوعية بأهمية التطوع ورؤية 2030 التي تسعى لزيادة عدد المتطوعين من فئة الشباب.

وقال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية ان تدشين مشروع ٥ ساعات تطوع هو ثمرة جهد كبير لنشر ثقافة التطوع وتشكيل عشرات الفرق التطوعية على مستوى المحافظة.

وأضاف أن اليوم ينطلق العمل المؤسسي المنظم في المحافظة تحقيقا لتطلعات رؤية المملكة 2030.

من جهته قال المشرف العام على المشروع أن هذه المبادرات تكسب المتطوع المهارات اللازمة لخدمة دينه و وطنه و كما يحقق مشروع الخمس ساعات تطوع الرسالة السامية للتطوع.

هذا وقد شهدت المبادرات* زيادة في عدد المتطوعين المشاركين والفرق التطوعية ؛ حيث بلغ عدد المتطوعين ( ١٥٠) متطوعا من مختلف المجالات.