المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
عبدالله العلي
بواسطة : عبدالله العلي 08-03-2019 06:04 مساءً 14.2K
المصدر -  زار مركز الملك سلمان الاجتماعي صباح يوم الاربعاء 6 مارس 2019م معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ورافقه سعادة الدكتور طريف الأعمى وكيل الوزارة للخدمات العلاجية، وسعادة الاستاذ عبدالله عسيري وكيل الوزارة المساعد للصحة الوقائية وعدد من كبار منسوبي الوزارة.
وكان في استقبال معاليه لدى وصوله المركز معالي الاستاذ عبدالله العلي النعيم رئيس مجلس ادارة مركز الملك سلمان الاجتماعي وسمو نائبه الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود وأعضاء مجلس الإدارة الاستاذ خالد المالك، والاستاذ زيد الحسين، والمهندس أحمد التويجري، والدكتور عبدالله السلطان، والدكتور ناصر الناصر، والدكتور عبدالعظيم الشواف، والأستاذ راشد بن صالح البكر والاستاذ حمد بن محمد بن سعيدان، وسمو الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود بن ثنيان آل سعود نائب المدير العام والمشرف العام على مشاريع التطوير والتوسعة وعدد من منسوبي المركز.
وتأتي هذه الزيارة ضمن اهداف برنامج وصل وتواصل الذي يشرف عليه سمو الامير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود نائب رئيس مجلس الادارة والتي يسعى من خلالها البرنامج إلى الالتقاء بالمسؤولين في القطاعات الثلاث وبحث سبل التكامل والتكاتف لتنسيق الجهود المجتمعية وتعميق الأثر التكاملي من خلال منصة مجتمعية هامة وحيوية وهي هذا الصرح الشامخ مركز الملكك سلمان الاجتماعي الذي يحمل اسم قائد الأمه ملك الحزم سلمان العزم باعتبار المركز الحاضن الرئيسي للبرنامج .واشتملت الزيارة على عرض مرئي قدمته سمو الأميرة م.الجوهرة بنت سعود، استعرضت خلاله أهم محطات المركز وخدماته وخططه الاستراتيجية وتوجهاته المستقبلية التي يعمل عليها، والتي تتواءم في توجهها مع رؤية المملكة 2030، بالاضافة إلى التقاء اهداف المركز مع مبادرات وزارة الصحة.
وأوضحت الأميرة م.الجوهرة أن المركز لديه من الإمكانات والقدرات التي تؤهله ليكون منصة وطنية فاعلة، ونافذة مجتمعية حيوية، يمكن توظيفها لتمكين الشراكات الرائدة التي تعي بأن المسؤولية الاجتماعية لم تعد ترفًا، بل واجباً وطني. عقب ذلك قام الوفد بعمل جولة تعريفية شامله لمرافق وخدمات المركز.
وقال معالي وزير الصحة د.توفيق الربيعة لدى زيارته مركز الملك سلمان الاجتماعي " حسب دراستنا فإن الوقاية تمثل أكثر من 75% من الفرص القادمة بمشيئة الله لتحقيق متوسط العمر لدى الإنسان ٨٠ عاما".
وأضاف،مركز الملك سلمان الاجتماعي يعمل على تحقيق هذا الهدف، وبعد أن رأيت الجهود الجبارة التي تقدم فيه أتمنى أن يكون لدينا ١٠٠ مركز مثل مركز الملك سلمان الاجتماعي، مشيرا أنه وزملائه في وزارة الصحة كلهم حماس للتعاون مع المركز وبحث سبل المشاركة في جميع الانشطة التي من الممكن أن تساهم فيها وزارة الصحة.
وشكر وزير الصحة الأمير سعود بن عبدالله على دعوته لزيارة المركز ، كما شكر الأميرة الجوهرة بنت سعود ، مبديا إعجابه بما شاهده من عرض عن مركز الملك سلمان الاجتماعي"

وعن برنامج وصل وتواصل صرح سمو الامير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود: " بأن المركز يسعى من خلال البرنامج الواعد وصل وتواصل إلى المساهمة في خلق مجتمع حيوي وترسيخ مفاهيم الوفاء والعطاء، والمحافظة على مفهوم القدوة وجسر الفجوة بين الاجيال وفاءً للأجيال السابقة ونقلاً لخبراتهم وتجاربهم للشباب لاطلاق قدراتهم وضمان استدامة العطاء وتنمية المجتمع من خلال بناء علاقات مجتمعية بأثر ايجابي"
وفي ختام الزيارة قدم نائب رئيس مجلس الادارة سمو الامير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود بطاقة عضوية الشرفية لمعالي وزير الصحة وسعادة وكيل الوزارة للخدمات العلاجية وسعادة وكيل الوزارة للصحة الوقائية .
وبعدها توجه معاليه والوفد المرافق له لزيارة مستشفى واحة الصحة للرعاية الصحية، التابع لمركز الملك سلمان الاجتماعي. وكان في استقباله مدير عام المستشفى سعادة الاستاذ عثمان العوهلي والمدير الطبي الدكتور لؤي الخميس وعدد من منسوبي المستشفى.
هذا و قدم المدير الطبي شرحاً وافياً عن الخدمات التي يقدمها المستشفى لرعاية ومساندة مرضى الاقامة الدائمة والنقـاهة وخدمات الرعاية الصحية المنزلية.
وتم توديع معاليه والوفد المرافق له بمثل ما استقبلوا به من حفاوة وتقدير.