المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
محمد بن سلمان والكاريزما القيادية
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 07-03-2019 09:55 مساءً 19.3K
المصدر -  " محمد بن سلمان صاحب اعلى كاريزما قيادية فهو يمتلك مهارات تواصلية وسمات شخصية عالية مثل: الطموح، الحماسة ،والرؤية وفن استخدام لغة الجسد .. وكلها عوامل تقود الى الاقناع والجذب للجمهور ".. جاء ذلك في المحاضرة التي قدمتها الاستاذة فاتن محمد حسين الكاتبة الصحفية وعضو رواق بكة النسائي في نادي مكة الادبي بعنوان :( الاتيكيت .. للعلاقات التواصلية الناجحة) .. والتي ركزت فيها على أهمية الاتصال الانساني وكيف ان الرسالة تمر بين المرسل والمستقبل في قنوات ارتدادية عن طريق التغذية الراجعة وكيف تحدث الفجوة في الاتصال نتيجة اختلاف المفاهيم والخبرات السابقة والثقافة .. وعلى الطرف الاخر تفهم ذلك والبحث عن ارضية مشتركة .
كما قدمت أساليب الاتيكيت والآداب العامة التي تتناسب مع قيم ديننا الاسلامي الحنيف والذوقيات في حضور الحفلات، والمآتم ، واجتماعات العمل ،وكيف ان اللباس ولغة الجسد تعطي لغة وإشارات عن شخصية الانسان ،والمظهر الذي يجب ان يكون عليه وخاصة في المقابلات الشخصية للعمل .. كما ركزت على آداب وذوقيات التواصل في مواقع التواصل الاجتماعي.. وآداب استخدام الهاتف الجوال واخذ السلفي ، وان كل رسالة يرسلها الفرد تعبر عن شخصيته..
وقد تفاعلت الحاضرات وطرحن مشكلات متنوعة لايزال المجتمع يعاني منها مثل : عدم الالتزام بالمواعيد في المناسبات وعدم اللياقة في التعامل مع البوفيهات المفتوحة . وأثنت أخريات على اللقاء لتناوله جوانب متنوعة تركز على ادآب التعامل مع الاخرين مما يقلل الفجوة الاتصالية بين الناس .