المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024

جناح مدرسة تبوك لتعليم القيادة في فعاليات "اليوم العالمي للدفاع المدني 2019

أول مدرسة سعودية لتدريب ذوات الاحتياجات الخاصة على قيادة المركبات
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 07-03-2019 08:11 مساءً 16.0K
المصدر -  
تُعد مدرسه تبوك لتعليم قياده المركبات في جامعة تبوك أول مدرسة في المملكة تقدم خدمة التدريب لقيادة المركبات لذوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم والبكم والإعاقة الحركية، تحت شعار "لا عوائق أمام أصحاب الهمم".

وأكدت مديرة المدرسة الدكتورة ماجدة العتيبي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن ميدان التدريب في المدرسة مجهز وفقاً لأعلى المقاييس العالمية، إضافة لتقديم خدمات تعليم وتدريب القيادة وفقاً لأعلى المستويات الملائمة لضمان جودة التدريب النظري والعملي، وهو الهدف الذي تسعى اليه المدرسة بأن تكون رائدة محلياً واقليمياً في مجال تقديم خدمات تعليم وتدريب القيادة.

وأوضحت العتيبي، على هامش مشاركة المدرسة بجناح تثقيفي في فعاليات "اليوم العالمي للدفاع المدني 2019" في المنطقة، تحت شعار "سلامة الأطفال غايتنا"، أن الهدف من ذلك هو تعزيز ثقافه ربط حزام الامان لقائدات المركبات وكيفية استخدام كرسي الأطفال داخل المركبة من خلال شرح تمثيلي باستخدام الدمى والكراسي محاكاة للواقع، مع توزيع النشرات التوعوية والمطويات التثقيفية للزائرات، وعروض تلفزيونية مصاحبة، مساهمة من المدرسة وحرصاً على نشر الوعي المروري، وضرورة الالتزام والتقيد في أنظمة ولوائح وتعليمات المرور.

وأوضحت أن جناح المدرسة شهد حضوراً لافتاً من السيدات، إذ تم تجهيز طاقم متمكن من منسوبات المدرسة للإجابة عن الاستفسارات المتعلقة في التسجيل والبرامج التدريبية التي تقدمها المدرسة.

وأكدت أن المدرسة مشرعة لاستقبال الراغبات في الحصول على رخصة القيادة، حتى لو لم تمتلك الخبرة، إذ تقوم المدرسة بتزويد المتدربة بجميع المهارات اللازمة من خلال برنامج تدريبي مكثف بأعلى درجة من الاحترافية والمهنية على أيدي مدربات ذوات خبرة عالية في هذا المجال