المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 07-03-2019 03:20 مساءً 42.0K
المصدر -  
تحت شعار «المشي بعيون كفيف» انطلق امس الاربعاء ماراثون الشاطئ والذي نظمه مركز حي الشاطئ النسائي التابع لجمعية مراكز الأحياء بجدة في الواجهة البحرية بجدة.

وصرحت هدى كتبي رئيسة مركز حي الشاطئ النسائي بجدة التابع لجمعية مراكز الاحياء بأن عدد المشاركين والمشاركات في السباق تجاوز الـ 500 مشارك بين أطفال ونساء ورجال وأن عدد المكفوفين والمكفوفات من المشاركين وصل إلى ٣٠ شخص واضافت بأن مسافة السباق هي 2 كيلو متر وأن سباق المشي لمسافة 4 كم كان للعموم والأكِفِّاء سباق للأطفال. والثالث لفئات العوائل لمسافة 2 كم وأكدت كتبي بأن مبادرة الماراثون ستستمر كل عام إن شاء الله الى جانب مبادرات وأنشطة متعددة يقوم بها المركز منذ عدة سنوات ضمن برامجه التوعوية والاجتماعية والترفيهية.

وقالت كتبي أن هدفنا من مباردة ماراثون المشي بعيون الكفيف هو نشر الوعي السليم وتعزيز التواصل الاجتماعي والعلاقات الإيجابية ورفع روح الانتماء بين أفراد المجتمع. ونهدف الى دمج المكفوفات والمكفوفين في أنشطة المجتمع والتعريف بقضاياهم وبإنجازات وطاقات هذه الفئة.

وشكرت كتبي للهيئة العامة للرياضة لدعمها للماراثون ووجهت الشكر الى الجهات الداعمة يتقدمهم شرطة جدة ومجمع الملك عبدالله الطبي ونادي مسافات ومدارس المكتشف العالمية بجدة وجمعية إبصار الخيرية، والمدربة هدى العتيبي وباقي الداعمين.

تجدر بالإشارة إلى أن الماراثون شهد مشاركة عدد من رجال الأعمال والشخصيات الذي شاركوا ذوي الإعاقة البصرية وأسرهم في السباق مما أعطاه إثراء ودعماً معنوياً ومن أبرزهم الأستاذ معتصم علي رضا المدير العام والعضو المنتدب لمستشفيات ومراكز مغربي عضو مجلس إدارة جمعية إبصار الخيرية، والمستشار القانوني الدكتور كمال حسين شكري عضو جمعية إبصار الخيرية، والدكتور واصف كابلي رئيس مجلس إدارة مركز أمل جدة للمعاقين، وقام سناب المجتمع فهد التميمي بالتغطية من قلب الحدث وعامر مهران من فريق دام عزك ياوطن، كما ألقى المؤلف وأمين عام جمعية إبصار الخيرية السابق الأستاذ محمد توفيق بلو كلمة شكر فيها المركز والمنظمين وطالب باستمرارية هذه الأنشطة وتطويرها لما فيها من واجهة حضارية للمجتمع كما شاركت الأستاذة سندس قوقندي الحضور بتجربتها مع الإعاقة البصرية.