المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 06-03-2019 06:18 مساءً 16.3K
المصدر -  رعى سعادة محافظ صبيا الأستاذ منصور بن زيد الداود و بخضور سعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء على بن محمد وهاس ، حفل افتتاح فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بمحافظة صبيا تحت شعار "سلامة الأطفال غايتنا"، وذلك بمهرجان صبيا فن السادس .

وفور وصول سعادتهما تم إفتتاح المعارض المصاحبه لفعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني وكان معرض البنات بالمدرسة الابتدائية السادسة بصبيا للبنات وتجولا في أرجاء المعرض ومن ثم افتتح المعرض الرئيسي بمهرجان صبيا فن والذي احتوى على عملية إطفاء افتراضية للأطفال وسينما توعوية للأطفال وجناح للدفاع المدني وجناح أخر لتعليم صبيا مطلعين على ما يحتويه المعارض من أركان تعريفيه وتثقيفية في السلامة.

ثم افتتح سعادة المحافظ بحضور سعادة اللواء و مدراء الدوائر الحكومية فعاليات الحملة التوعوية بعنوان "كاشف الدخان لك أمان" التي أطلقتها المديرية العامة للدفاع المدني بهدف نشر ثقافة السلامة من أخطار ومسببات الحرائق وتعزيز قدرة المجتمع للتصدي لها، إضافة إلى التوعية بضرورة اقتناء أجهزة الكشف عن الدخان داخل المنازل والأماكن المغلقة.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير الدفاع المدني بمحافظة صبيا الملكف مقدم مهندس/ تركي بن عبدالرحمن الشهراني كلمة قدم فيها الشكر والتقدير لسعادة محافظ صبيا و سعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان على رعايتهما وافتتاحهما فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمحافظة، مثنيًا على ما تلقاه إدارة الدفاع المدني بصبيا من دعم وتوجيه سعادتهما في مختلف المناسبات وحرصهما على الوقوف مع الدفاع المدني لإنجاح هذه المناسبة التي ستسهم - بإذن الله - تعالى في توسيع دائرة ثقافة الوعي الوقائي لدى المجتمع، ونشر مفاهيم السلامة العامة في المجتمع عن طريق الإعلام بوسائله المختلفة.

وأشاد مقدم مهندس الشهراني، بجهود رجال الدفاع المدني لما يقومون به من أعمال جليلة للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الآثار المأساوية التابعة لها.

وأوضح أن المنظمة الدولية للحماية المدنية حددت يومًا عالميًا للاحتفال بالدفاع المدني وتعد المملكة إحدى الأعضاء الفاعلين بها وتشاركهم اليوم بهذا الاحتفال العالمي تحت شعار "سلامة ألاطفال غايتنا" بهدف رفع مستوى الوعي بالمجتمع وتوعيتهم بقواعد السلامة من المخاطر التي يتعرض لها أطفالنا في جميع جوانب الحياة سواء في المنزل والمدرسة والشارع وغيرها من المواقع الأخرى.

وبين أن إدارة الدفاع المدني بصبيا تشارك في هذا المناسبة من خلال إقامة المعارض التوعية والمحاضرات وتوزيع المنشورات، إضافة لتنفيذ العديد من البرامج التوعوية بالمحافظة، منوهًا بتعاون جميع الشركاء في الاحتفاء والمساهمة لإظهار مدى أهمية مثل هذه الأيام، سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين ، ويديم على هذا الوطن الغالي الأمن والأمان والازدهار والتطور المستمر، وأن ينصر جنودنا البواسل ويحفظهم بحفظه ويرحم الشهداء منهم.

بعد ذلك شاهد سعادتهما والحضور أوبريتًا بعنوان "حيو رجال الدفاع المدني" مقدم من إدارة تعليم صبيا قدمه طلاب مدرسة العدايا الابتدائية والمتوسطة من كلمات الشاعر إبراهيم جعفري .

وفي ختام الحفل كرم سعادة المحافظ و سعادة اللواء الإدارات الحكومية والمؤسسات الوطنية والمشاركين في تنظيم احتفال الدفاع المدني، وتسلم سعادتهما هدايا تذكارية بهذه المناسبة.

حضر الحفل مدير إدارة تعليم صبيا الأستاذ ضيف الله بن علي الحازمي ورئيس بلدية صبيا الاستاذ سفر الشهراني وعدد من مديري الإدارات الحكومية بالمحافظة.