المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 06-03-2019 04:38 مساءً 16.6K
المصدر -  أقام فريق كوردر التطوعي التابع لجمعية مراكز اﻷحياء بمكة المكرمة ، يومي اﻷحد واﻹثنين الموافق 1440/6/27-26 ، بقاعة أمسيتي بفندق فلسطين بحي المسفلة بمكة المكرمة ، ملتقى كوادر التطوعي اﻷول بعنوان "تأهيل كوادر تطوعية" ، وكان أجندة اليوم اﻷول للملتقي كالتالي:
أفتتح الملتقى بعد صﻻة المغرب بتﻻوة آيات من الذكر الحكيم تﻻه القارئ/صﻻح المصلي.
ثم ترحيب بالضيوف بالمجس الحجازي من تقديم الجسيس/مختار الشريف.
ثم تحدث اﻹعﻻمي/عمران اﻷركاني (ناشط إعﻻمي وإجتماعي) عن تجربته في مجال التطوع في محنة مأساة مسلمي الروهنجيا على الشريط الحدودي بين ميانمار (بورما) وبنجﻻديش ، حيث ذكر معاناة إخواننا المسلمين من بورما من ندرة المياة الصالحة للشرب ، وسوء المﻻجئ في المخيمات ، وقلة المواد الغذائية.
ثم مشاركة من التؤام السعيد (فرقة ترفيهية تطوعية بمكة المكرمة) بمشهد تمثيلي هادف عن التطوع والعمل التطوعي بالطريقة الصحيحة.
ثم تحدث اﻷستاذ/أحمد زايد (ناشط في ذوي اﻹعاقة بالطائف) عن كيفية العمل التطوعي مع ذوي اﻹعاقة ، وطريقة التعامل مع هذه الفئة الغالية على قلوبنا.
ثم تحدث اﻷستاذ/حارث بن علي العسيري (ناشط في مجال كبار السن ، وقائد فريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة) عن كيفية اﻹهتمام واﻹعتناء بكبار السن ، حيث ذكر بأن عدد إجمالي كبار السن من السكان بمكة المكرمة يبلغ 30000 ، فلهذا ما يكفي فريق تطوعي واحد بل يحتاج إلى عشرات بل مئات الفرق التطوعية لتقديم البرامج الترفيهية والترويحية لهم والندوات والدورات التثقيفية لمرافقيهم والمعتنين بهم.
وفي ختام اليوم اﻷول كرم اﻷستاذ/أيمن المحمادي (قائد فريق كوادر التطوعي) المتحدثين المشاركين بالملتقى والجهات المشاركة ، شركاء النجاح ، وكان من ضمن المكرمين فريق مصوري مكة التطوعي بمكة المكرمة ، الذي قام بتغطية الملتقى.
وكان فقرات الملتقى من تقديم المهندس/عبدالله محمد (اﻹعﻻمي ، وعضو فريق كوادر التطوعي بمكة المكرمة).
وكان الحضور للرجال والنساء حسب الضوابط الشرعية.

وكان أجندة اليوم الثاني للملتقى كالتالي:
بدأت بإستقبال الضيوف بنشيد ترحيبي.
ثم دورة بعنوان "إدارة الذات" ، من تقديم اﻷستاذة/أريج رحيم الدين (مدربة في تطوير الذات).
ثم إستراحة ﻷداء صﻻة المغرب.
ثم تقديم دورة بعنوان "تصميم الشعار aaalgo5" ، من تقديم اﻷستاذة/بسمة محمد (مدربة في الحاسب اﻵلي).
وكان الحضور للنساء فقط.
وأختتم الملتقى بتكريم المدربات والمتطوعات المشاركات.
وبلغ عدد حضور الملتقى في اليومين تقريباً 120 من الرجال والنساء ، وكان ضمن الحضور أعضاء من فريق مصوري مكة التطوعي ، وأعضاء وعضوات من فريق حياتنا رسالة التطوعي.