المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
أمانة الشرقية تقدم عرضها المرئي أمام سمو أمير المنطقة الشرقية
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 06-03-2019 02:49 مساءً 11.5K
المصدر -  
قام صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بزيارة الركن الخاص بأمانة المنطقة الشرقية والذي تشارك فيه في المعرض المقام بمعرض الظهران الدولي بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني والذي يرعاه سموه تحت شعار: ( سلامة الأطفال غايتنا ) والذي انطلق يوم الاثنين الماضي.

وكان في استقبال سموه معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير ووكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس عصام بن عبداللطيف الملا.

وقدم معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير عرضاً مرئياً أمام صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف عن مشاركة الأمانة في هذا المعرض ممثلاً في إدارة الأزمات والكوارث بوكالة التعمير والمشاريع والفرق الخاصة والمساندة في إدارة الحدث وكيفية التعامل معه، كما شمل العرض الفريق الفني والهندسي ومهامه، وكذلك فريق المعدات والآليات ومهامه وفريق أعمال النظافة ومهامه، إلى جانب فريق صحة البيئة ومهامه.

كما تم عرض المستكشف الجغرافي في المنطقة الشرقية GIS ، إلى جانب عرض الطبقات الخاصة بالجهات الحكومية ( طبقة ليرز) وطبقة مواقع الإيواء وطبقة مراكز الدفاع المدني ومراكزه وطبقة المساجد وطبقة محطات تصريف مياه الأمطار، وذلك في حال حدوث أي أزمة .

وقدم شرحاً تفصيلياً عن أجهزة قياس الشدة المطرية وكيفية عملها ، إضافة الى تزويد سموه بمعلومات عن تجهيز الأمانة لغرفة العمليات بإدارة الأزمات والكوارث في وكالة التعمير والمشاريع والتي يتم الاستعداد لافتتاحها.