المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024

باكستان تحاول تجنب الحرب و ترغب فى أن يسود السلام

سفير باكستان بالقاهرة في تصريحات خاصة " لغرب " حول الازمة الباكستانية الهندية

الزميل علاء مع السفير الباكستاني بالقاهرة

علاء السيد _ مصر
بواسطة : علاء السيد _ مصر 05-03-2019 06:58 مساءً 15.2K
المصدر -  
قال سفير باكستان فى القاهرة السفير مشتاق على شاه أن باكستان قامت بمبادرات عديدة تظهر رغبتها فى السلام . منذ أن تولى رئيس الوزراء الحالى عمران خان رئاسة الوزراء و هو حريص على إظهار رغبته فى أن يسود السلام فى المنطقة حتى تتحقق التنمية و لكن للأسف يبدو أن الهند لم تقدر تلك المبادرات.

فى الجانب الآخر، ساءت سمعة الهند دوليا بسبب انتهاكات حقوق الإنسان فى كشمير كما صدر فى تقرير لجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان لعام 2018 و تقرير اللجنة البرلمانية للأحزاب فى البرلمان البريطانة وبل و تقارير منظمات حقوق الإنسان الهندية ذاتها و الهند مقبلة على الإنتخابات العامة
حادث 14 فبراير قام به شاب كشمير نشأ و تعلم و عاش فى كشمير الهندية و أسرته هناك و لكن الهند تشير عن غير حق بأصابع الإتهام لباكستان.

ناقش وزير الخارجية الباكستانى تلك التطورات مع سكرتير عام الأمم المتحدة و فى خطاب متلفز عرض رئيس الوزراء عمران خان على الهند المشاركة فى التحقيقات و لكن الهند رفضت .

بعد الحادث، انتهكت الهند المجال الجوى الباكستانى و كان علينا أن نرد . إدعت الهند أنها قصفت معسكر تدريب لارهابيين و هو ادعاء كاذب.

اليوم التالى أرسلنا طائراتنا فى الجو و حدث اشتباك و أسقطنا طائرتين هنديتين و أسرنا طيار منهم. و لكن رئيس الوزراء الباكستانى فى مبادرة أخرى للسلام أمر باطلاق سراح الطيار الأسير .

بالأمس حاولت غواصة هندية انتهاك مياهنا الإقليمية و لكن قواتنا البحرية أجبرتها على التراجع .

محاولاتنا لمد يد السلام لم تستجب لها الهند و من هنا كانت النداءات الدولية بوقف التصعيد و اللجوء للحوار مثلما بادرت مصر من خلال بيان وزارة الخارجية المصرية .

نحن نأمل الا يكون هناك تصعيد فباكستان تحاول تجنب الحرب و ترغب فى أن يسود السلام و لكنها لم يكن فى إمكانها أن تقف ساكنة أمام محاولات الإعتداء على أراضيها و لكنها مارست أقصى درجات ضبط النفس .

 الزميل علاء  مع السفير الباكستاني بالقاهرة
الزميل علاء مع السفير الباكستاني بالقاهرة