المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024

العكرش: إيقاف الوكالة الشرعية للاستقدام بسبب التزوير.. واستحداث التفويض الالكتروني

تغريد إشتيوي - سفيرة غرب
بواسطة : تغريد إشتيوي - سفيرة غرب 04-03-2019 10:22 مساءً 14.4K
المصدر -  كشف خالد القحطاني مستشار الإدارة العامة للتأشيرات بوزارة الخارجية، عن وجود ربط إلكتروني وتكامل بين وزارة الخارجية ومركز المعلومات الوطني،منوها إلى تكامل البيانات من خلال ذلك الربط ، وارسالها للجوازات والمنافذ، مشيرا في ذات الصدد إلى إصدار 12 مليون تأشيرة خلال العام الماضي، ويستغرق إصدار التأشيرة مكتملة الشروط 24 ساعة.

ولفت خلال الجلسة الثالثة لملتقى الاستقدام والموارد البشرية والخدمات العمالية والمساندة، بعنوان "وزارة الخارجية والاستقدام.. الشراكة والتنظيمات ودور الوزارة المساند"، إلى وجود دليل الكتروني في جميع بعثات المملكة في الخارج.

من جهته قال السفير الدكتور محمد الشمري مدير عام شؤون الوافدين بوزارة الخارجية :" إن قوانين بعض الدول المصدرة للعمالة تجرم تصدير عمالتها للأفراد دون شركات الاستقدام، وأن تأشيرات الزيارة يسمح بها في المملكة العربية السعودية لجميع الدول".

إلى ذلك أشار عبدالرحمن العكرش نائب مدير إدارة الأنظمة والتعليمات في وزارة الخارجية، إلى ربط نظام مساند مع نظام وزارة الخارجية، ووجود التفويض الالكتروني في عملية الاستقدام، لافتا إلى إيقاف الوكالة الشرعية في قطاع الاستقدام، بسبب التزوير، حيث يستغرق إلى قرابة الأسبوع.

وفي السياق ذاته لفت حمد البيشان رئيس مجلس إدارة مكتب حمد البيشان، إلى أن نظام البصمة للمرحلين غير مفعل في البعثات الخارجية.

ويصاحب فعاليات الملتقى 15 ورشة عمل، يقدمها مختصون ومستثمرون ورؤساء تنفيذيون ومسؤولي الوزارت ذات العلاقة في القطاع.

ويفتح الملتقى أبوابه مجانا للجمهور والباحثين عن الخدمات المتميزة طيلة أربعة أيام من الحادية عشرة صباحاً إلى الحادية عشرة ليلاً بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.