المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
المسعودي:ساهمت وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي بشكل كبير في تطوير الشعر بشكل خاص والادب بشكل عام
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 04-03-2019 07:16 مساءً 29.3K
المصدر -  
يطيب لنا ان نلتقي برجل الاعمال والشيخ عبيدالله بن سليم ابو تاكي المسعودي الذي استقبلنا في ديوانيته العامره بمكه المكرمه وبطبيعة الحال ضيفنا في هذا اللقاء ينتمي لقبيلة بني مسعود من هذيل تلك القبيلة الشامخة المعروفه كسائر قبائل هذيل بالكرم والشجاعة والشعر والادب، وكان لنا هذا اللقاء:


الاسم/ عبيدالله سليم ابوتاكي المسعودي

رجل اعمال رئيس مجلس ادارة شركة ابراج المتحدون المحدوه.

رئيس مجلس ادارة ديوانية الفيصل للاستثمار العقاري.



س١/ هل لنا ان نتعرف على بعض اهتماماتك الثقافية والادبية؟

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين،انا من المهتمين بالكتب الأدبيه والدواوين الشعريه والقصائد التي تحمل معنى الابداع الحقيقي وأساليب الحداثه المتبعه في نظمها.

ومن الداعمين للشعر والشعراءوالمسابقات الشعريه والثقافيه ومنها مسابقة لافضل قصيدة نضم لشعراء بني مسعود خاصه وقصيدة لشعراء هذيل عامه على منبر هذيل .هذا العام.

س٢/مما عرف عن قبائل هذيل عامه وقبيلة بني مسعود خاصة اهتمامهم واجادتهم للشعر بشكل عام فأين موقع الشيخ عبيدالله ابو تاكي من الشعر والشعراء؟

قبيلة بني مسعود خاصه وقبيلة هذيل عامه هم اهل الفصاحه والبلاغةوالشعر دون قصور في باقي القبائل،لاكن قبيلة بني مسعود خاصه تجد المسعودي اما شاعرا اوناقدا.

وقد ذكر لي احد شعراء المحاورة الكبار انه اذا دعي لحفل عند قبيلة بني مسعود فهوا لايهتم بالشاعر المقابل له بقدر مايهتم بالجمهور يقول اذا قلت البيت انظر للجمهور اذا رأيتهم متابعين اعرف ان البيت قوي واذا رأيتهم يعودو الى الكلام بينهم اعرف ان البيت لم يعجبهم.

فقبيلة بني مسعود خاصه وهذيل عامه هي قبيلة الشعر والادب وقد تحدث عنها التاريخ في ذلك،فأنا من قبيلة الشعر قبيلتي التي افتخر بها قبيلة بني مسعود ومن بيت عرف وشعر، فجدي غازي ابوتاكي شاعر وخالي سعود ابوتاكي شاعر وانا شاعر وناقد.

س٣/مع انتشار القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفه هل ترى ان تلك الوسائل ساهمت في تطوير الشعر بشكل خاص والادب بشكل عام ام العكس صحيح؟

نعم ساهمت بشكل كبير في تطوير الشعر بشكل خاص والادب بشكل عام.

س٤/طالما الحديث يتناول الشعر والادب وتزامنا مع مسابقة مجلس النشامى الأدبي فماذا تعرف عن هذه المسابقة؟


اولا سأتحدث عن مجلس النشاما قبل التحدث عن المسابقة،مجلس النشاما له من اسمه نصيب فهوا يجمع كوكبة من رجال الشعر والادب ومثقفي المجتمع وعلى راسهم مؤسس المجلس الشاعر صالح اسيمر المطرفي،
اما بالنسبه للمسابقة فهي امتداد للمسابقات الشعريه المميزه التي يقوم بها اعضاء هذا المجلس المبارك.

وهذا العام سميت بأسم رجل نفتخر نحن هذيل به رجل الاعمال / احمد السالمي الذي تكفل برعاية المسابقه هذا العام دعما منه للشعر والشعراء.

س٥/ ماهي رسالتك للقائمين عليها وهل ترى استمراريتها لاسيما وانها الان في عامها الرابع ولها ٤ نسخ اثنتان منها في شعر المحاورة واثنتان في شعر النظم؟

رسالتي اقول لهم بيض الله. وجيهكم على اهتمامكم بالموروث الشعري.

س٦/في مقابلة صحفية سابقة مع مؤسس مجلس النشامى الأدبي والمشرف العام على المسابقة الشاعر صالح بن وسيمر المطرفي ذكر لنا بان لك مواقف ثابته فيما يتعلق بحسك الادبي وذكر لنا ان الشيخ ابو فيصل سبق وان استضاف مجلس النشامى الأدبي العام الماضي في هذه الديوانية وتم تسجيل عدة حلقات لقناة شهامة الفضائية لعدد كبير من شعراء مجلس النشامى وقد حملنا الشاعر صالح المطرفي ايصال شكره الجزيل لسعادتكم عبر هذه الصحيفه؟

بل هم من اكرمنا بذلك.


س٧/هل تؤيد قيام رجال الاعمال بدعم هذه المسابقات عبر تلك المواقع؟

نعم اؤيد ذلك.

س٨/ هناك صدى كبير لمسابقة مجلس النشامى الأدبي في وسائل الاعلام المختلفة فهل انت متابع لهذه المسابقة؟

انا من جمهور هذه المسابقه ومن متابعيها وسأحضر الحفل الختامي ان شاءالله .

س٩/ختاما نشكرك على سعة صدرك ونعتذر منك على الاطاله ولك الحرية فيما تريد ان تكتب؟

بل الشكر لكم بعد الله.