المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
مدير تطوير الأعمال بغرفة مكة : في الأتمتة حلول متكاملة لنجاح المنشآت
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 04-03-2019 02:50 مساءً 15.9K
المصدر -  
أكد مدير عام قطاع تطوير الأعمال والخدمات بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة المهندس فواز محمد علي نشار أهمية التخطيط الاستراتيجي كعمل قيادي داخل المنظمات المختلفة لتحقيق الأهداف والتوجهات المطلوبة. مضيفا أن الأنظمة الذكية تستقرأ البيانات وتحللها، وتقوم بمعالجتها ثم تيسر السبيل إلى استخراج عدد من التقارير الدقيقة حول الخطة.
وأشار نشار الذي يشارك بورقة عمل بعنوان "دور الاتمتة الاستراتيجي في المنظمة" في مؤتمر القيادة الاستراتيجية المنعقد بالقاهرة يوم الجمعة المقبل، إلى أهمية استخدام الانظمة الالكترونية التي تتلاءم مع المنشأة وتقوم بمتابعة الخطط الاستراتيجية، ومتابعة الأداء لا يقل أهمية عن وضع الخطط الاستراتيجية والأهداف والمبادرات، وذلك للتحقق من سير العمل وتنفيذ الخطة التي يرصد لها وقت لتنفيذها يتراوح بين ثلاث إلى خمس سنوات، وأيضا تتم متابعة نسبة الإنجاز لصالح المنشأة بصورة دائمة عن طريق النظام.
ولفت إلى أن أهمية دور الأتمته يأتي من كونها تعمل على تحويل جميع العمليات التشغيلية الهادفة إلى متابعة الخطة الاستراتيجية إلى أنظمة ذكية، تستقرأ البيانات وتحللها، وتقوم بمعالجتها، لتيسير عمليات استخراج من التقارير الدقيقة حول الخطة.
واعتبر أن تقنية المعلومات ستزيح التقارير التقليدية وتلك التي يتم اعدادها يدويا الأمر الذي سيوفر الكثير من الجهد والوقت والمال على المنشآت ويضعها على منصة حقيقية للنجاح وتحقيق أهدافها الاستراتيجية. مبينا أن الإدارات العليا تفرض مهامها مراقبة الأداء من خلال توفر المعلومات والبيانات بشكل سريع ولحظي لاستدراك الأمور العالقة، وهذا ما توفره الأنظمة الذكية بالدقة والسرعة المطلوبة.