المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
موهوبات تعليم القنفذة تفعل الأسبوع الوطني واليوم الخليجي للموهبة والإبداع ٢٠١٩ وتطالب بالشراكة
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 04-03-2019 12:00 صباحاً 23.5K
المصدر -  
تحت شعار شاركونا رعايتهم أقام قسم الموهوبات بتعليم القنفذة وبحضور عدد من رئيسات أقسام الشئون التعليمية والمدرسية صباح اليوم الأحد الموافق ١٤٤٠/٦/٢٦هـ* فعاليات (الأسبوع الوطني واليوم الخليجي للموهبة والإبداع ٢٠١٩) والذي يوافق ٣من مارس لعام ٢٠١٩م تستهدف منسوبات التعليم* وتستمر فعالياته مدة أسبوع ابتداء من ٢٦ من جماد الآخر لهذا العام وذلك بقاعة الاجتماعات النسائية* ،ويهدف إلى نشر ثقافة الموهبة في المجتمع المدرسي والمحلي لتنمية جوانب الإبداع والابتكار عند الطالبة .

*صاحب التدشين جدول زمني من الفقرات* بدأ بآيات من الذكر الحكيم ثم السلام الملكي فكلمة لرئيسة قسم الموهوبات أ.شريفة باسندوة ذكرت فيها أهمية* الموهبة وضرورة إتاحة الفرص للطالبات في المشاركة* والإبداع وتشجيع كل فكرة والأخذ بها* ليصبحن في مقدمة أوائل طالبات موهبه على مستوى العالم وذلك بالشراكة بين الأسرة والمدرسة .

*بعد ذلك قُدّم فلم وثائقي تعريفي بأسبوع موهبه لمشرفة القسم الأستاذه كافة العمري ، عقب ذلك ورقة عمل لرئيسة شعبة نظام المقررات الأستاذة دهما عطيف ، فنشيد بعنوان الإبداع لطالبات مدرسة الابتدائية الأولى.

*بعد النشيد عرضت مديرة مركز* الموهوبات الأستاذة نور ة مغربي مقطع تعريفي ببرامج المركز ودورها في تقديم خدمات تعليمية* تربوية* تعزز* روح الإنتما ء الديني والوطني لدى الطالبة ، وبعد ذلك قدّمت ورقة عمل بعنوان البحث العلمي والتطور للدكتورة سميه عوض من الكلية الجامعية قسم الفيزياءالنووية .

عقبها مشهد تمثيلي ونشيد لطالبات الابتدائية الأولى يحاكي دور الأسرة تجاه الطالبة وتشجيعها في التسجيل في مجالات موهبه والوقوف بجانبها ، عقب المشهد ورقة عمل بعنوان* التفكير الإبداعي وأساليب تنمية الإبداع لمعلمة الموهبة من مجمع تحفيظ القرآن بالمظيلف الأستاذة صالحة الراشدي .

وفي الختام* وزعت رئيسة الموهوبات* الشهادات والدروع* على المشاركات في المناسبة .