المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
بواسطة : 03-03-2019 09:01 مساءً 41.3K
المصدر -  
بحضور رئيس قسم القراءات بجامعة أم القرى فضيلة الشيخ الدكتور أحمد بن عبدالله الفريح ونخبة من مشاهير القراء وعدد من أصحاب الفضيلة والسعادة.

كرّم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد، الفائزين بمسابقة "أم الكتاب" الالكترونية وذلك بمقر المكتب بمجمع الموسى الخيري الواقع بحي الهجرة بمكة المكرمة.

وقد استهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم, ثم فقرة تحديد المراكز العشرة الأولى للفائزين الثلاثين على حسب فئاتهم البراعم والأشبال والشباب, وتم عرض المشاركات عبر الشاشات, برئاسة الدكتور أحمد بن عبدالله الفريح, والدكتور عبدالرحمن محمد مدخلي أمين اللجنة, وعضوية كلاً من الدكتور محمد بن صالح عالم شاه, والدكتور عبدالرحيم إيدي.

ثم ألقى نائب رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد الشيخ الدكتور عصام بن هاشم الجفري كلمة : أن مسابقة أم الكتاب قد حققت أهدافها وذلك بمشاركة 2030 متسابقًا يمثلون 82 مدينة بالمملكة من 31 جنسية من الأبناء المقيمين في وطننا الغالي.

وذكر الجفري إلى أن دور الأم قد برز في هذه المسابقة من خلال الاستفتاء الذي قام به المكتب تزامنًا مع انطلاق المسابقة بأن 55% من الأمهات قامت بتعليم أبنائها سورة الفاتحة, كما أشار الاستفتاء إلى أن 10549 بلغ عدد المحاولات لتسجيل مقطع المشاركة في المسابقة.

ورفع الجفري شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان –يحفظهما الله- على عنايتهما بالقران وأهله, كما رفع شكره إلى معالي وزير الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على دعمه المتواصل للمكاتب التعاونية وتوجيهاته المستمرة من أجل تقديم برامج نوعية وفق تطلعات القيادة الرشيدة.

وبعد ذلك ألقى الدكتور بندر محمد أبو العالية محاضر بجامعة الملك سعود بالرياض بكلمة نيابة عن أولياء أمور المتسابقين حيث أشاد جهود المكتب التعاوني بأجياد, واصفًا المسابقة بالنوعية لأنها تخص بأهم ركن من أركان الصلاة مؤكدًا أنهم سيقرؤونها في كل حياتهم في الصلاة قراءة صحيحة خالية من الأخطاء, ثم شاهد الجميع عرضًا مرئيًا عن مسيرة المسابقة وتقرير لأهم إنجازات المكتب لعام 1439هـ.

يذكر أن المكتب كرّم 30 فائزا من فئات المسابقة الثلاث البراعم والأشبال والشباب بجوائز نقدية يتجاوز قدرها 7000 ريال.