المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 27-02-2019 10:47 مساءً 14.5K
المصدر -  *
في ضوء تشجيع ودعم المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود*لدور*وابرز القضايا التي تختص بشؤون الفنون بشتى أنواعها نظم (روشن الفنون) سلسلة لقاءات فنيه تناقش القضايا في الفنون البصرية من خلال استضافته للمتخصصين في مجال الفنون .
*
ويعد هذا اللقاء هو الأول من سلسلة لقاءات الروشن الفنية، والذي عقد في رحاب المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود يوم الأربعاء*٢٢/٦/١٤٤٠الموافق*٢٧/٢/٢٠١٩.
*
وانطلاقا من أهميّة التراث والبيئة المحلية كمرجع فني إبداعي ركز اللقاء على الهوية المحلية في الفنون البصرية وعلى اختلاف آراء*الفنانين والمهتمين في الفنون حول مفهوم الهوية المحلية.*
استضاف اللقاء نخبه متخصصة من الفنانين والفنانات وهم ( أ. فيصل الخديدي و أ. لولوة الحمود و أ. زمان جاسم و أ. منال الرويشد) ليثروا*هذا الجانب الفني المهم من خلال مناقشة
الهوية المحلية مفهومها وقضاياها و الهوية المحلية والفنون المعاصرة و دور الفنان السعودي في تعزيز الهوية المحلية و تعزيز الهوية*المحلية من خلال تعليم الفن.
*
وتعد الفنون البصرية مساراً تنموياً يسهم في رفع درجة الوعي الفني لدى المهتمين، ويواكب التطور المشهود في فلسفةالفنون*لما لها من دور كبير في إنجاح عمل إي منظومة فنية لمواجهة متطلبات المستقبل فالفن التزام وعزم وإتقان*.