المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
عبدالله حمدى - الطوال
بواسطة : عبدالله حمدى - الطوال 26-02-2019 04:50 مساءً 17.4K
المصدر -  
قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان اليوم الثلاثاء الموافق ١٤٤٠/٦/٢١ه بزيارته تفقدية لقوة الطوارئ الخاصة بمنطقة جازان وكان في إستقباله لحظة وصول سموه سعادة قائد قوة الطوارئ الخاصة بجازان العقيد عبدالرحمن بن عبدالله القحطاني بعدها عزف السلام الملكي ثم بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة .

تأتي الزيارة ضمن سلسة زيارات سموه للقيادات وللمناطق العسكرية في المنطقة والتي حظيت بزيارات تفقدية مماثلة لسموه, وقف سموه خلالها على الجاهزيه التامة والإطلاع على سير العمل في قوة الطوارئ الخاصة بجازان والتقى بالقادة ومنسوبيهم،ووقف من خلال الزيارة على ما وصلت إليه قوات الطوارئ الخاصة من تقدم وتطور كبير في المجال التقني والبشري في ظل الدعم اللامحدود الذي تجده من القيادة الرشيدة للارتقاء بها للأمام .

حيث وقف سموه ميدانياً على العديد من العروض والفرضيات العسكرية لرجال قوات الطوارئ الخاصة وفقاً للبرنامج المعد للزيارة الذي أعدته قيادة قوة الطوارئ الخاصة والذي شهد تطبيق عدداً من الفرضيات الأمنية ضمن منهجية في التمرين ينتهجها رجال قوات الطوارئ الخاصة تمثلت في مواجهات أمنية مع عدد من العناصر الإرهابية ، وفرضية إقتحام مبنى يتحصن به عدد من الإرهابيين عبر قوات إقتحام أرضية وقوات إنزال بالحبال، وعرض كمال الاجسام ومهارة النزول بالعبارة. وفرضية إستيقاف سيارة أحد المطلوبين وإقتحام المبنى المتحصن فيه الإرهابيين وعدة فرضيات.

كما شهد البرنامج إفتتاح سموه ميدان" التكتيك والتدريب العنيف"الذي طبقت فيه فرضية الإشتباك والقتال العنيف المسلح في الميدان العنيف والإقتحام في المناطق الوعرة والمفتوحة.


وقد عبر قائد قوة الطوارئ الخاصة العقيد عبدالرحمن بن عبدالله القحطاني عن سعادته وسعادة منسوبي القوة بهذه الزيارة قائلا // إنها ليست بمستغربة ، وقد تعودنا من قيادتنا الرشيدة على مثل هذه الزيارات التي دائما ما تحمل الجديد من التوجيه والتطوير . . فزيارة سموه إلى قوة الطوارئ الخاصة بجازان لاتخرج عن هذا المضمون الذي إعتدنا عليه وهي إمتدادا لزيارات يقوم بها سموه بشكل دائم على كافة قطاعات جازان الأمنية التي تحظى بالدعم بالدعم والمساندة من لدن قيادتنا الرشيدة حفظها الله.
وأضاف // إن زيارة سموه لاشك إنه سوف تعود بالفائدة . . ونحن بصفتنا رجال أمن نعمل فريقا واحدا خدمة للمواطن والمقيم في تحقيق الامن والسلامة في بلادنا المشهود لها بالامن والامان ولله الحمد . . وقد أثبتت قوات الطوارئ الخاصة ذلك للجميع في هذا الوطن نتيجة للدعم الكبير وحسن التخطيط والاداء ، ولعل قراءتها للوقائع القائمة واتخاذ أفضل التدابير المناسبة أدى إلى تقويض خطط الفئة الضالة وإفشال كثيرا من مخططاتها بتوفيق الله.

في نهاية الزيارة كرمت قوة الطوارئ الخاصة المتعاونين مع القوة بعدها قدم سعادة قائد القوة هدية تذكارية لسموه تقديراً وتخليداً لهذه المناسبة الغالية، بعد ذلك عزف السلام الملكي ثم غادر سموه مقر الحفل بمثل ما أستقبل به من حفاوة وتكريم.