المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
تخريج 15 مستفيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة بالطائف
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 25-02-2019 11:55 مساءً 17.8K
المصدر -  


ففي ليلة من ليالي الابداع والتميز وفي أمسية علمية متميزة من أمسيات الطائف الجميلة والتي حضرها أكثر من 300 مشاركة ومستفيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم بالطائف، أقامت جمعية الطائف حفل تكريمي لخريجات ورشة الكروشيه والتي أعدتها وقدمتها بكل جدارة وتميز سعادة الأستاذة القديرة /عمره السفياني ، في مقر الجمعية مساء يوم الاثنين الموافق 13/6 /١٤٤٠ هـ والتي كان لها الأثر الكبير في ابراز مميزات المتدربات وابداعاتهن في احدى الحرف اليدوية فن الكروشيه وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات المتنوعة ومنها على سبيل المثال المسابقات الدينية والثقافية وشيء من الترفيه ووزعت بعض الهدايا على المتسابقات.
وبين فترة وأخرى تعقد ورش عمل عن موضوع الكروشيه وغيرها من المهارات المفيدة بالجمعية،والكروشيه هي واحدة منها.. وهي مهارة يدوية لصنع المنسوجات بعُقد أنيقة من الخيوط، وهكذا تبقى الأعمال اليدوية قريبة إلى وجدان كل من يتقن مهارة ما، تكسبه ميزة خاصة، وتجعلها أقرب للنفس في تذوق حلاوة ترجمة الأفكار عبر منتجات حرفية غاية في الدقة والإبداع، وظلت هذه الأعمال محفوظة تتوارثها الأجيال جيلا بعد جيل، ومن تلك الفنون فن الكروشيه، القائم على عقد خيوط بطريقة فنية متناغمة لتشكل بها الكثير من المنتجات، كالحقائب والأكسسوارات ، والكثير من المنتجات التي تنطق بإبداع النسوة اللاتي برعن في محاكاة الخيوط الصوفية لتلبية احتياجات أسرهن.
وفي ختام الحفل ألقت البروفسورة/ سميرة كردي .. كلمة وضحت فيها ما تقوم بها الجمعية من أعمال وما وصلت اليه من ابداعات .. كما تفضلت مشكوره بتوزيع الشهادات والهدايا وأوسمة التميز على المتدربات والمنسقات المتميزات والمشاركات بفعالية يوم المعاق بجوري مول نظير ما قمن به من دور فعال في انجاح الفعالية.
وفي نهاية برنامج وحفل التخرج عمت الفرحة وارتسمت على شفاه الخريجات وأولياء أمورهم الذين شكروا الجمعية على ما قدموه لهم ، ثم تم تكريم نخبه مميزه من منسوبات الجمعية والمتطوعات الذين قدموا مساهمه فاعله في يوم الإعاقة المنفذ في جوري مول والذي زاره أكثر من خمسة عشر ألف زائر، وقامت بتوزيع الجوائز سعادة البروفسورة سميرة عبدالله كردي .. وهنّ:
 د. إيمان إبراهيم العمريطي
 صالحة خلف الجعيد
 مشاعل أحمد الزهراني
 عواضة محمد العيلي
 عمرة عطية السفياني
 شروق ضيف الله القرشي
 ريم خالد الثمالي
 غصنة يحيى المالكي
 رشا عبدالله الزهراني
 أحلام محمد الزهراني
 رنا علي النفيعي
 أسماء فهد الدهاس
 نهلا عيضة الجعيد د. وضحى عبدالله العتيبي
صالحة صالح السفياني
ابتسام محمد الزهراني
 أمجاد ماجد المطيري
 غالية مشبب الغامدي
 أشواق ضيف الله القرشي
 ريم حسن الثقفي
 رهام محمد القرشي
 أبرار خلف الحميدي
 سارة حنش العمري
 رغد فيصل السالمي
 الهنوف أحمد الزهراني
 بدرية صالح البقمي

وذكر سعادة الدكتور/ سعيد الزهراني رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الهدف من ورشة العمل هو تدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات على بعض المهن واكسابهم العديد من المهارات التي تساعدهم على مساعدة أنفسهم والتكيف مع المجتمع حتى يكون عضوا مفيداً ومنتج يساهم في تنمية مجتمعه.
كما شكر سعادة الدكتور / سعيد الزهراني رئيس الجمعية جميع العاملين في الجمعية وفي مقدمته مشرفه القسم النسائي سعادة البروفسورة/ سميره كردي ومدربة الورشة الأستاذة عمرة السفياني.
فبارك الله الجهود وكتب الأجر للجميع. وهذا مما يسهم في تحقيق الأهداف وتوعية الجميع به وتحقق المرجو من هذه الفعالية تمشياً مع خطة الجمعية.
وآخيراً وليس آخراً فما أجمل أن يرى المرء حصاد ما قدم أمام عينيه، فهذه جمعيتكم جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة تجني مزيداً من الإنجازات في هذا العام الهجري 1440هـ. ونسأل الله جل وعلا أن يحفظ لنا هذه القيادة الرشيدة الواعية التي جعلت جل إهتمامها هذه الفئة الغالية علينا.

image

image

image

image

image

image

image