المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 25-02-2019 04:39 مساءً 12.1K
المصدر -  السادة والسيدات الزملاء والزميلات الإعلاميّن والإعلاميات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بدايةً نشكر لكم اهتمامكم وحرصكم على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية ،

ونحب أن نطمئكم أولاً بأن وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ووكالة الصحة العامة تعمل على مدار الساعة بمتابعة الوضع الصحي والوبائي بمكة المكرمة ورصد البلاغات للحالات المشتبه اصابتها بمرض كورونا أولاً بأول وفحصها للتأكد من سلبيتها من المرض.
مع التأكيد على مدار العام بالالتزام باجراءات مكافحة العدوى داخل المنشآت الصحية الخاصة والحكومية للتعامل مع الاصابات بالأمراض التنفسية وفقاً لدليل الاجراءات المعتمد من مقام الوزارة .
وكذلك التنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى كالأمانة و ( وزارة الزاراعة ) بعمل جولاتها الدورية على مواقع تربية المواشي وأخذ المسحات الاحترازية اللازمة والتعامل وفقا لما يردها من نتائج وملاحظات .
وقد تم من خلال أعمال المراقبة الوبائية رصد حالة لمقيم يعمل في تربية المواشي تأكد اصابتها بمرض كورونا وتم عزله وتقديم الخدمة الطبية له ووضعه الصحي مستقر حالياً وتم الاطمئنان على جميع مخالطيه ووضعهم الصحي جيد بحمدالله ولم تثبت لدينا أي اصابات أخرى بحمدالله .
كما نود أن نشير بأن صحة مكة بالتنسيق مع مقام الوزارة تتابع المستجدات أولاً بأول مع استمرارية الالتزام باجراءات مكافحة العدوى والتركيز أيضا على الجانب التوعوي لمراجعي المنشآت الصحية وأفراد المجتمع المكي من خلال برامج التوعية الصحية المختلفة.
ونهيب بالجميع بتلقي المعلومة من مصدرها الرسمي وعدم الإصغاء للشائعات.

متمنين للجميع وافر الصحة

أخوكم
حمد بن فيحان العتيبي
المتحدث الرسمي لصحة منطقة مكة المكرمة