المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
"صحة جازان" تطبق البروتوكول العالمي لعلاج حالات الإصابات
حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 20-02-2019 10:08 مساءً 11.8K
المصدر -  
اكد رئيس اقسام الجراحة بصحة جازان الدكتور حسين بن ابراهيم القاصر بان المؤتمر الوطني للاصابات بجازان يسعى لتقليل نسبة الإصابات للمرضى وذلك من خلال تطبيق البروتوكول العلاجي العالمي "ATLS" من كافة الممارسين الصحيين الذين يتعاملون مع الاصابات بمستشفيات صحة جازان.

وبين بان البروتوكول لعلاجي العالمي لحالات الإصابات "ATLS" توضح الطرق الآمنة والصحيحة عند التعامل مع حالات الإصابات وذلك بإتباع طرق النقل الاسعافي وتقديم الخدمة العلاجية الطارئة لحالة المصاب ، مشيراً بان هذا البروتوكول ليس مقتصر على منطقة محددة في جسد الإنسان بل ان البروتوكول "ATLS " يشمل كافو انواع الإصابات.

وقال " القاصر" بان الأنظمة المرورية الصارمة قللت من نسب الإصابات بالحوادث المرورية خلال العام الماضي 2018 ، والتي كانت تشكل عائق كبير من حيث استنزاف جهود الطواقم الطبية بكافة مستشفيات صحة جازان اضافة الى انها شكلت عائق كبير من حيث إنشغال الاسرة في مستشفيات صحة جازان.

جاء ذلك خلال المؤتمر الوطني للإصابات بجازان والمنظم من قبل صحة جازان بمشاركة عدة جهات حكومية والذي سيرى اختتام فعالياتة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد امير منطقة جازان بالنيابة ، وحضور معالي الصحة الدكتور توفيق الربيعة .