المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 20-02-2019 09:58 مساءً 39.6K
المصدر -  
تشارك ادارة الطوارئ والكوارث والنقل الاسعافي بصحة جازان في المؤتمر الوطني للاصابات الذي انطلقت فعالياته أمس الثلاثاء بحضور عدد من خبراء الإصابات، ويقدم محاضرات و ورش عمل لتدريب الناقلين والممارسين الصحيين على التعامل مع الإصابات حسب البرتكول العالمي الموحد بهدف الحد من مخاطر الإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية، وإصابات العمل والأنواع الأخرى من الإصابات التي يواجهونها.

وقال مدير إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الاسعافي بصحة جازان الاخصائي اول ايمن بن احمد علاقي توجد بالمنطقة أربعة مراكز إسناد وطوارئ مجهزة بفرق عمل مدربة على التعامل مع الحالات الإسعافية والإصابات، وسيارات إسعافية عالية التجهيز توزع على محافظات المنطقة وهي مركز الإسناد المركزي بإدارة الطوارئ والكوارث ويعمل به 13 مسعف، وخمس سيارات إسعاف، ومركز الإسناد الجنوبي بمستشفى أحد المسارحة العام، ويعمل به 16 مسعف، وثمان سيارات، ومركز الإسناد الشمالي بمستشفى بيش العام، ويعمل به 8 مسعفين، و سيارتين إسعافية مجهزة، إضافة لمركز الإسناد الشرقي بمستشفى العيدابي العام، ويعمل به 8 مسعفين، وسيارتي إسعاف عالية التجهيز.

وأضاف إدارة الطوائ والكوارث تعمل على دعم وإسناد مستشفيات صحة جازان، ومستشفيات الحد الجنوبي بشكل خاص، و مساندة فرق الهلال الأحمر في نقل المصابين. كما تدرب منسوبي المستشفيات على التعامل مع الأحداث الكيميائية. مبينًا أن جازان تحضى بوجود ثلاث وحدات كيميائية وحدة ثابته في مستشفى الملك فهد المركزي ، و وحدتين متنقلة.