المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024

الوهيبي: قيادتنا الرشيدة اعتنت بالقرآن والسنة

نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 20-02-2019 11:28 صباحاً 15.3K
المصدر -  أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض أسماء الفائزين في المرحلة الثالثة لمسابقة القرآن الكريم على مستوى الإدارة، التي تشرف عليها لجنة مسابقات القرآن والسنة، بمشاركة قرابة (14) ألف متسابق من الطلاب و(200) معلم على مستوى مدارس المنطقة.

وأكّد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي عناية حكومة خادم الحرمين الشريفين بالقرآن الكريم والسنة المطهرة منذ تأسيس المملكة حتى عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، لافتا إلى اهتمام ورعاية أمير المنطقة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز بالعلم والمتعلمين، ومتابعة وإشراف وزير التعليم حمد بن محمد آل الشيخ.

وشدد المدير العام على أهمية إعداد الطلاب نفسيا وتربويا لمثل هذه المنافسات والعناية بالجانب التربوي وإخلاص النية لله - عز وجل - وحسن القصد في حفظ ودراسة القرآن الكريم، وأن يكون له أثره في سلوكيات الطلاب وتعاملهم.

وتجول الوهيبي على لجان المسابقة في مدارس المنهل الأهلية، وألقى توجيهات وكلمات تحفيزية للطلاب والمعلمين ولجان التحكيم، منوهًا إلى ضرورة التنظيم والإعداد الأمثل لمثل هذه المنافسات، ومكرمًا في نهاية جولته أعضاء اللجان في المسابقة.

وأوضح رئيس لجنة مسابقات القرآن الكريم والسنة النبوية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض أحمد بن عبدالرحمن الخميس أنه تأهل إلى تصفيات المرحلة الثالثة (24) معلما و(210) طلاب للمنافسة على مستوى الإدارة، تأهل منهم ثمانية طلاب وثلاثة معلمين إلى المرحلة الرابعة التي ستنفذ في الأيام المقبلة، وسيترشح فائز من كل مستوى ليمثل منطقة الرياض على مستوى المملكة.

وهنأ الخميس الفائزين في المرحلة الثالثة على مستوى الطلاب، وهم: عبدالعزيز بن يوسف السيف من مدرسة الإمام نافع الثانوية، وأحمد بن سعد الشعلان من مدرسة مجمع الملك سعود الثانوية، وثامر بن محمد العامري من مدرسة ابن الجزري الثانوية، وصالح بن محمد العويد من مدرسة الإمام نافع الثانوية، وإياد بن أحمد الفيفي من مدرسة العيينة الثانوية، وعمرو بن خالد الصيعري من مدرسة الإمام الدوري الثانوية، ومهند بن محمد الشهراني من مدرسة مجمع صالح الراجحي المتوسطة، وبدر بن ياسر الدوسري من مدرسة الأمجاد الأهلية الابتدائية. كما هنأ المعلمين الفائزين، وهم: صالح بن سعيد الشمراني من مدرسة أبي عمرو البصري الثانوية، وسلمان بن منصور البشر من مدرسة أسد بن خويلد المتوسطة، وعمار بن محمد الدويش من مدرسة جعفر بن محمد الثانوية‪.