المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
محمد العتيق
بواسطة : محمد العتيق 19-02-2019 08:10 صباحاً 12.5K
المصدر -  أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أن ملتقى القصيم لتمكين الشباب الأول "فرصتي" الذي تنظمه إمارة منطقة القصيم بالشراكة الاستراتيجية مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" ، والذي يمكن الشباب السعودي من التدريب والاستشاره والاستماع لذوي الخبره من أرباب العمل ، بالتعاون مع الجهات المعنية ذات الاختصاص .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لملتقى القصيم لتمكين الشباب الأول "فرصتي" , والمقام بقصر التوحيد بمدينة بريدة مساء أمس , بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان , وأمين عام برنامج تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة وأمين اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة أحمد المشيقح.

وقال سموه : ان توجهه قادة هذه البلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان - حفظهم الله - لتمكين الشباب من فرص العمل ، و نحن اخترنا هذا الملتقى لتمكين الشباب وايجاد الارضيه العملية والتدريبية لشباب هذا الوطن بكل المناطق ، وليس محصوراً على منطقة القصيم بل جميع مناطق المملكة العربية السعودية ونرحب بجميع شباب الوطن للمشاركة في الملتقى .

مشيراً سموه أن الملتقى يهدف الى تعريف الشباب بالفرص التدريبية والوظيفية في المنطقة والجهات الداعمة وفتح المجال لهم لتسويق منتجاتهم واعمالهم بالملتقى ، والتكاملية من خلال مشاركة جميع الجهات ذات العلاقة في التدريب والتوظيف وريادة الاعمال ، بالاضافة الى التقاء الشباب بالخبراء في مجال التدريب والتوظيف وريادة الاعمال والتجارة الالكترونية ، وتدريبهم على المهارات الخاصة بالتدريب والتوظيف وريادة الاعمال وفق رغباتهم و ميولهم ، ومساعدتهم على الاختيار الامثل ، وتكوين قاعده بيانات شامله للعمل على الاصعده كافة .

ولفت سموه الى ان بعض الشباب ينقصهم الوعي في مجالات العمل وأهميته ، مشيراً أن الجميع يسعى للمشاركة في مثل هذه الملتقيات التي تمكن الشباب السعودي من الوظائف ، مؤكداً سموه أن الملتقى هو واسطة العقد ودليل الشباب الامثل للتدريب والتأهيل وايجاد فرص عمل ، وفتح افاق واسعه لهم .

وبين سموه أن لدى المنطقة الكثير من الخطط لتمكين الشباب من فرص العمل ، وهناك نجاحات بهذا الجانب كنجاح توطين المولات ، وجائزة الشاب العصامي ، مشيراً أنه لولا وجود بنية اساسية بهذه المنطقة بداية من لجنة التنسيق الوظيفي ووجود شباب فاعلين لايأبهون بثقافة العيب لما تحققت هذه النجاحات الملموسة .

وأكد سموه أن اللجنة النسائية ومجلس الفتيات وكثير من القطاعات للشباب والفتيات سيشاركون في الملتقى ، مع مايقدمه الملتقى من ورش عمل كبيره على مستوى عالي يليق بالشباب السعودي وايجاد البنية الاساسية لتمكينهم من فرص العمل .

ونوه سموه بدور الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بالتعاون مع امارة القصيم على تحقيق اهداف هيئة المنشآت المتوسطة والصغيرة و تدريب الشباب والفتيات وتأهيلهم على الأصعده كافة .