المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
الجمعية الأهلية للخدمات الاجتماعية : برامج واعدة وإنجازات رائدة
فوزية عباس
بواسطة : فوزية عباس 18-02-2019 06:38 مساءً 12.1K
المصدر -  


تستعد الجمعية الأهلية للخدمات الاجتماعية بالمدينة المنورة لإطلاق عدد من المشاريع في منطقة المدينة المنورة مع بداية السنة المالية الجديدة.
وكانت الجمعية قد أطلقت في الفترة الماضية عدة برامج، وطورت مراكز الأحياء ليستفيد منها أكثر من 45 ألف مستفيد ضمن 1500 فعالية على مدار العام.
وأوضح الأمين العام للجمعية الدكتور طارق بن عبد الله معلا أن الجمعية نفذت عدداً من البرامج كان من أهمها برنامج دعم "المشاريع الناشئة"، والذي اهتم بتمكين وتأهيل السيدات ودعمهم لتشغيل مشاريعهم الصغيرة سعياً إلى استدامة تلك المشاريع.
كما تمكنت الجمعية من دعم وتمويل أكثر من (٥٢) مشروع ناشئ، بمبالغ مجزية تكفي لإنشاء المشروع، واستمراره مع تقديم الخدمات الاستشارية وغيرها، كما تنوع الدعم وتوزع بين مشاريع مختلفة , وقطاعات متعددة, تناسب المرأة واحتياجاتها وخصوصيتها .
وتؤكد الجمعية أنها تسعى إلى تحقيق أهدافها من خلال برامجها ومشاريعها لدفع عجلة التنمية بالمنطقة والتحول الاستراتيجي للجمعية وفق رؤية المملكة 2030.
ووقعت الجمعية اتفاقيات وشراكات مع جهات حكومية وشركات كبرى لتنفيذ خطط الجمعية وبرامجها المتنوعة.
كما عملت الجمعية على تطوير أعمالها الإدارية , فبنت أكثر من 13 دليل إجرائي وتنظيمي , لتحقق أعلى متطلبات الجودة , وحصلت على الشهادة العالمية للجودة . الأمر الذي نتج عنه تطور الأداء المالي للجمعية , وزيادة الإيرادات بنسب جيدة , وانخفاض المديونيات , وارتفاع كفاءة التشغيل في الجمعية .
وتسعى الجمعية الأهلية للخدمات الاجتماعية إلى أن تكون جمعية متميزة ورائدة في التنمية الاجتماعية المستدامة.