المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 17-02-2019 10:10 صباحاً 13.6K
المصدر -  تقيم إدارة النشاط الطلابي في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض "القسم الثقافي" ملتقى الثقافة الإعلامية في مسرح مدارس التربية النموذجية، وذلك بحضور عدد من الإعلاميين التربويين والمهتمين بالجانب الثقافي الإعلامي.
وسيشهد الملتقى حضور الاستاذ محمد بن سعد الدخيني المشرف العام على الإعلام والاتصال في وزارة التعليم، ومبارك العصيمي متحدث الوزارة، والأستاذ عبد العزيز العيد كبير المذيعين في التلفزيون السعودي سابقاص، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين.
وقال الدكتور أنور أبو عباة مدير إدارة النشاط الطلابي في تعليم الرياض، أن الملتقي هي مبادرة تقدمها إدارة النشاط الطلابي ممثلة في القسم الثقافي وذلك بهدف تعزيز الثقافة الإعلامية في مدارس البنين، وتدريب الطلاب وصقل مواهبهم، وتدربهم على مهارات إعلامية.
من جانبه، أوضح عبد السلام الثميري مشرف ملتقى الثقافة الإعلامية، أن "الملتقى يهدف إلى مناقشة العمل الإعلامي المدرسي، وآلية تعامل المدارس مع العمل الإعلامي، وتقنيات الاتصال بشكل أفضل وتفعيله، ومواكبة الإعلام الجديد، والبعد عن التقليد، وذلك ضمن النشاطات التربوية الأساسية، لتكوين إنسان مندمج في مجتمعه، يخدم فيها وطنه.
وأضاف أن الملتقى يهدف من إيجاد المراكز الإعلامية في المدارس إلى مناقشة العمل الإعلامي المدرسي، وآلية تعامل المدارس مع العمل الإعلامي، وتقنيات الاتصال بشكل أفضل وتفعيله، ومواكبة الإعلام الجديد، والبعد عن التقليد، وذلك ضمن النشاطات التربوية الأساسية، لتكوين إنسان مندمج في مجتمعه، يخدم فيها وطنه.

وأشار أن الملتقى سيتضمن عرض تجارب للمراكز الإعلامية الطلابية، وتقديم أوراق وورش عمل متنوعة في مجالات المذيع المميز، والمحرر الصحافي الشامل، و"الصورة تتحدث"، بالإضافة لقاء إعلامي مفتوح مع عدد من الإعلاميين، منوهاً إلى وجود 33مركز إعلامي في مدارس الرياض.
وقال :" أن برنامج الملتقى سيشهد تجربة إعلامية للاستاذ عبد العزيز العيد و ورشة بعنوان "وظائف المراكز الإعلامية في المدارس" للاستاذ عبد الرزاق العليوي، وورشة أخرى أنشطة طلاب ذوي الهمم في الإعلام للاستاذين عبد الكريم الصقر ورائد الغفيلي مشرفي التربية الخاصة، بالإضافة إلى تجارب إعلامية ملهمة للإعلاميين نايف الكرشمي وناصر الميثان وخالد الحربي ووليد الحنفي وعبد الله الكنان، يديرها الإعلامي مشاري الكرشمي".
ووزاد أن الملتقى سيشهد عرض نماذج للتجارب الناجحة في المدارس للمراكز الإعلامية، حيث ستعرض مدارس النبلاء تجربتهم، ومتوسطة ابن الحاجب تجربتهم الحديثة في إنشاء مركز إعلام وتواصل.
وأشار إلى أن الملتقى سيشهد حوار مفتواح مع عدد من الإعلاميين ومشرفي مراكز إعلام وتواصل، والإعلان عن توصيات الملتقى.
وأبان أن هدفهم من إيجاد المركز الإعلامي في المدرسة تطوير المهارتين الذاتية والتقنية وتنمية وتطوير مواهب الطلاب في جميع المجالات الإعلامية، واستثمار المواهب، وتدريبهم على تقديم البرامج والحفلات، بالغضافة إلى إجراء اللقاءات والحوارات الوطنية والتربوية والاجتماعية، وتدريب على مهارة الإدارة والعلاقات العامة، وتنمية مهارة التحرير الصحفي والتصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني بكاميرات تلفزيونية احترافية، وتدريب الطلاب على الإخراج والمونتاج.