المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
"البيئة" تشارك في المؤتمر العالمي "الكشفية وحماية البيئة"
تغريد إشتيوي - سفيرة غرب
بواسطة : تغريد إشتيوي - سفيرة غرب 16-02-2019 07:01 صباحاً 16.9K
المصدر -  شاركت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المؤتمر العالمي "الكشفية وحماية البيئة" الذي تنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية بالرياض، تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبمشاركة نخبة من كشافة العالم والمهتمين والمختصين بالعمل التطوعي.
وأوضح وكيل الوزارة لشؤون البيئة الدكتور أسامة بن إبراهيم فقيها في كلمة ألقاها خلال المؤتمر أن رؤية المملكة 2030 أولت البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية أهمية قصوى لما لها من دور محوري في تحقيق التنمية المستدامة ودعم جودة الحياة ورفاهية المجتمع، وأن رؤية الوزارة تستهدف الوصول الى بيئة وموارد طبيعية مستدامة تحقق الأمن المائي وتسهم في الأمن الغذائي وتحسين جودة الحياة.
وشارك فقيها بمحاضرة في الجلسة الأولى للمؤتمر عنوانها " الاستراتيجية الوطنية للبيئة ودورها في النهوض بقطاع البيئة" عرف فيها بالاستراتيجية والإطار المؤسسي المستهدف لقطاع البيئة وأهدافه والبعد الاقتصادي في قطاع البيئة والفرص المتاحة لاقتصاد المملكة من جراء نمو قطاعي الأرصاد والبيئة بالإضافة على دور العمل التطوعي في حماية البيئة.
ويستعرض جناح الوزارة بالمعرض المصاحب للمؤتمر العالمي "الكشفية وحماية البيئة" عدد من اللوحات الإرشادية والتوعوية والدور المهم للوزارة في حماية البيئة من خلال الاستراتيجيات مثل الاستراتيجية الوطنية للبيئة والاستراتيجية الوطنية للمراعي.