المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
الصائغ يستقبل وفد من مركز الابحاث الزراعية بجازان
حسن الصعيبي
بواسطة : حسن الصعيبي 15-02-2019 01:37 مساءً 17.5K
المصدر -  
استقبل مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة محايل - سعادة المهندس فهد بن محمد الصائغ - في مقر مكتبه صباح يوم الاربعاء الموافق ٨/ ٦ /١٤٤٠ وفداً من مركز الأبحاث الزراعية بمنطقة جازان ويضم الوفد المهندس أحمد زيلعي مدير وحدة أبحاث البن وعدداً من المهندسين والباحثين الزراعيين.
image
حيث بدأ الجدول المعد للزيارة باستقبال الوفد وتبادل الحديث و الآراء حول أهداف الزيارة والمواقع المستهدفة ثم تناول وجبة الإفطار في فندق الكونكورد.
image
بعد ذلك توجه الوفد الزائر يرافقهم من المكتب مساعد مدير المكتب منصور مرعي الشهري ورئيس قسم المياه المهندس الحسين علي أبو حاوي ورئيس قسم العلاقات والاتصال المؤسسي جابر المحفوظي لزياره مزارع البن بالمحافظة والشخوص على بعض المزارع بحضور أصحابها وأخذ عينات من بذور وشتلات البن من جبل هادا ، ثم توجه الوفد الى جبل ضرم وكان في استقبالهم الأستاذ عبدالله بن هياز ع الأسمري أحد أعضاء المجلس المحلي الذي قام - مشكوراً - بمرافقة اللجنة لبعض مزارع البن بجبل ضرم ومقابلة أصحابها.
image
وفي نهاية الجولة توجه الوفد الى مقر مكتب البيئة والمياه والزراعة لإطلاع سعادة مدير المكتب ومناقشته حول نتائج الزيارة والتي كانت مثمرة ومبشرة.
image
وقد ثمنت إدارة المكتب هذه الزيارة لما لها من أثر - بحول الله - على مستقبل زراعة ومزارعي البن بمحافظة محايل ضمن ما توليه حكومتنا الرشيدة من اهتمام بالقطاع الزراعي ممثلة في وزارة البيئة والمياه والزراعة وفرع الإدارة العامة بمنطقة عسير وبمتابعة مباشرة وتوجيه من سعادة المدير العام المهندس فيصل بن حسين آل زياد من اهتمام بمزارعي المنطقة.
image
والجدير بالذكر أن وزارة البيئة والمياة والزراعة أطلقت مؤخراً العديد من برامج الدعم الزراعي مثل برنامج التنمية الريفية المستدامة و تأهيل المدرجات الزراعية بدعم سخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين والتي تستهدف صغار المزارعين ومربي الماشية بهدف زيادة الإنتاج ضمن رؤية المملكة ٢٠٣٠ .

وفي ختام الزيارة تناول الوفد وجبة الغداء المعدة لهم بهذه المناسبة ، بعد ذلك تم توديع الوفد بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.
image
وفي سياق متصل اطلع سعادة مدير مكتب البيئة والمياه والزراعة المهندس فهد الصائغ سعادة محافظ محايل - الأستاذ محمد بن ناصر بن لبده - في اجتماع بمقر المحافظة على نتائج هذه الزيارة وأبدى سعادته بما خلصت إليه من نتائج مؤكداً على أهمية استمرار مثل هذه الزيارات.