المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
إدارة "تعليم الجوف" تنظم معرض "مهنة باليد أمان للغد"
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 14-02-2019 09:48 صباحاً 10.6K
المصدر -  نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد "بنات" معرض مهني "مهنة باليدّ أمان للغد"، والذي أُقيم بصالة مدرسة الرابعة عشر المتوسطة بسكاكا.
وأشادت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع بمحتويات المعرض والتي تمثلت بإبداع الطالبات، وقالت :"سرني ما شاهدته من إبداع الطالبات وما تميزن بِه من منطق عملي نحو المهنة واستثمار إمكانياتهن بأعمال وحرف يدوية، وإدراكهن لاحتياجات سوق العمل المتغيرة وكيفية مواكبتها".
من جانبها، أوضحت مديرة إدارة التوجيه والإرشاد "بنات" الأستاذة صباح بنت هليل الفارس في لقاء مع طالبة إعلاميو المستقبل روابي هايل أن المعرض حقق شراكات مختلفة من جامعة الجوف، وكلية التقنية، وكلية التقنية العالمية شراكة اكسفورد، ومركز ريادة وذلك بهدف ضخ الأعمال المهنية المختلفة في المعرض لتتعرف الطالبات عليها ويكون متمثلاً كما هو في الواقع لتوضيح المجالات المختلفة وكيفية صنع القرار المهني حسب الميول وحاجة السوق.
وقالت أن مشرفة التوجيه والإرشاد الأستاذة هلا المناور عملت إلى جانب المرشدات في المدارس على تهيئة الطالبات مهنياً ونفسياً، والمعرض حصيلة لجهود هادفة تنصب في مصلحة الطالبة.
وشرحت المرشدة الطلابية الأستاذة أسماء القايد من مدرسة الثانية المتوسطة باللقائط، عن مشاركتها بالمعرض من خلال عرض منصة اكتشاف وتوصيفها للطالبات، حيث تساعد هذه المنصة الطالبة على اختيار وتحديد مسارها بالمرحلة الثانوية وما بعدها من خلال معرفتها بميولها وقدراتها واكتشاف الفرص المتاحة وفق رؤية ٢٠٣٠.