المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 13-02-2019 09:15 صباحاً 25.5K
المصدر -  تحت رعاية المساعد للشؤون التعليمية بنات الاستاذة ريم الراشد نفذت إدارة توجية وإرشاد الطالبات بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض اللقاء التعريفي بالبرنامج الوزاري "إشراق" الإرشاد وقت الأزمات - في مدارس الرواد الأهلية والذي يستهدف مشرفات التوجيه والإرشاد والمرشدات الطلابيات.

ويهدف البرنامج إلى تطوير معارف ومهارات واتجاهات المرشدات الطلابيات ومنسوبي المدرسة بالتعامل مع الأزمات بطرح دليل خاص يشرح مفهوم الأزمة والمصطلحات المرتبطة به، وتعريف أنواع الأزمات ومظاهرها وآثارها وأسبابها، وإكساب المتدربين أساليب الحد من الأزمة ومهارات التدخل المبكر في الحالات المأزومة.

هذا و عبرت المساعد للشؤون التعليمة أ. ريم بنت محمد الراشد عن بالغ شكرها للجهود المبذولة في كلمة جاء فيها أنه: يشرفني التواجد مع تربويات يسعين الى تحقيق مهنية ارشادية تكاملية مستدامة لرعاية شخصية الطالب وارشاده في جميع النواحي النفسية والاخلاقية والدينية والاجتماعية والتربوية والمهنية لكي يصبح عضواً فاعلاً في بناء المجتمع فيسهم منسوبي المدرسة و المرشد الطلابي في التفاعل مع المشكلات والأزمات التي يواجها الطالب أثناء الدراسة سواء كانت شخصية أو اجتماعية أو تربوية وهذ ما يهدف اليه دليل الارشاد وقت الازمات من زيادة في مستوى المرونة النفسية للطلاب ورفع القدرة على مواجهة ما قد يتعرضون له من أزمات محتملة وتقديم المساعدة الارشادية للحالات التي تعرضت لازمة ومتابعتها ووقايتها والحد من الاثار الضارة للازمة .

كما أضافت : مما استوقفني هنا ما تم الاهتمام به من أدوار للعاملين بالمدرسة و الإجراءات الارشادية في التعامل مع الطلاب المتعرضين للازمة وتوعية الاسرة بواجباتها وبطرق التعامل الصحيحة لدعم الطلاب المتعرضين لازمة .