المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
“التعليم” لـ”الميدان التعليمي”: نعمل على التنسيق في حركة النقل بما يغطي الاحتياج
هدى الشهراني -
بواسطة : هدى الشهراني - 13-02-2019 01:38 صباحاً 8.8K
المصدر -  أكد ‏وكيل ‎وزارة التعليم للشؤون المدرسية د.نامي الجهني، على تلبية لرغبة كثير من ‎المعلمين في الاستقرار مع أسرهم، قائلاً: نحن نعمل بكل جد على التنسيق في ‎حركة النقل الداخلية والخارجية بما يغطي احتياج المناطق.

كما أثنى الجهني على شعار الملتقى “نلتقي لنرتقي”، ناقلاً تحيات وزير التعليم، وحاملاً رسالته المشهورة عنه (عليكم بنواتج التعلم)، داعياً للمناقشة والبحث عن حلول تثري الملتقى، ومتسائلاً ماذا لدينا لنخدم المعلم؟ ونطوره؟ ونرتقي به؟

وأكد وكيل الوزارة، أن العملية التعليمية، ليست معلم وصف فقط؛ بل هي أعمق، فهي مشاعر وتربية وقدوة، مشيراً بأن أثر المعلم كبير في العملية التعليمية حتى يرتقي بهذا الوطن الشامخ.

جاء ذلك في الملتقى العاشر لشوون المعلمين، والذي تستضيفه إدارة تعليم الرس، وانطلق اليوم الأثنين، بحضور “الميدان التعليمي“.

من جهته رحب مدير التعليم بمحافظة الرس سليمان الطعيسي، بالقيادات الوزارية والقيادات التعلمية التي وفدت من كافة مناطق ومحافظات المملكة، ومقدماً شكره لوزارة التعليم على دعمها ألا محدود على استضافة إدارة التعليم لهذا الملتقى.

وأضاف الطعيسي، أن شؤون المعلمين حضيت بالتطوير من خلال التغذية من من يعلمون بالوزارة، مؤكداً بأنها في تطور مستمر تعود بالنفع للواقع التعليمي، ومعرباً عن سعادته باستضافة الإدارة لهذا الملتقى، وقدم شكره لجميع العاملين باستضافة هذا الملتقى، على رأسهم المساعد للشؤون المدرسية خالد بن جايز الحربي ومدير شؤون المعلمين يوسف العامر.

كما قدم المدير العام لشؤون المعلمين بوزارة التعليم خالد القحطاني، شكره لإدارة التعليم بالرس على رعاية هذا الملتقى، مثنياً على وجود التعاون المشترك بين الوزارة وإدارات التعليم، وذلك بوجود الخطط المشتركة، والجداول الزمنية،وتقاسم الأدوار وترتيبها،معربا عن تفاؤله بهذا اللقاء بالخروج بنتائج مرضية.

يشار بأن الملتقى سوف يستمر لمدة ثلاثة أيام، وسوف يتناول فيه عدة محاور لدراستها المحور الأول، الدليل التنظيمي والإجرائي، والمحور الثاني، تطوير آلية سد العجز، والمحور الثالث، توجيه شاغلي الوظائف التعليمية، المحور الرابع، تطوير نظام نو، المحور الخامس، المبعدين عن التدريس، المحور السادس، التشكيلات لشاغلي الوظائف التعليمية، المحور السابع، التطوير المهني لمنسوبي إدارات شؤون المعلمين، وفي اليوم الثالث من الملتقى سوف يتم الرفع بالتوصيات.