المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
جامعة نجران تحصل على الاعتماد المؤسسي من المركز الوطني للاعتماد الأكاديمي
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 12-02-2019 08:55 مساءً 37.5K
المصدر -  

حصلت جامعة نجران على الاعتماد المؤسسي الكامل من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، في دورته الثامنة –الجولة الأولى للاعتماد (فبراير 2019م)وذلك بعد استيفاء جميع متطلباته.


وأعلن مركز الاعتماد الأكاديمي اليوم قائمة المؤسسات التي اعتمدها في دورته الحالية، مُباركًا لكافة الفائزين.
وتقدم الدكتور زهير العمري المتحدث الرسمي باسم جامعة نجران بالتهاني والتبريكات لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فلاح السبيعي وجميع منسوبي الجامعة ومنسوباتها حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي الكامل من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي،وذلك بعد استيفاء جميع متطلباته، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

والجدير بالذكر ان الاعتماد بمجمله هو مجموعة إجراءات يتم من خلالها وبها إعطاء تقييم شامل للمؤسسة التعليمية يتبين من خلاله نقاط القوة والضعف لها ، مما يترتب عليه إعطاء حكم حول أهلية وكفاءة هذه المؤسسة و بعبارة اخرى هو عملية تقويم واعتراف واجازة ببرنامج تعليمي تقوم به مؤسسة أوهيئة علمية متخصصة وتقر بأن البرنامج يحقق أو يصل إلى الحد الأدنى من معايير الكفاءة والجودة الموضوعة سلفاً من قبل الهيئة أو المنظمة.

والهدف الأساسي من الاعتماد هو طمأنة الرأي العام بأن البرامج التعليمية ومخرجاتها ذات كفاءة ومهارة تحقق طموحاته وتطلعاته في الحصول على موارد بشرية مؤهلة تأهيلاً عالياً لمزاولة المهنة بنجاح.

و بمناسبة حصول جامعة نجران ⁦ على الاعتماد المؤسسي الكامل من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، في الدورة الثامنة – الجولة الأولى للاعتماد (فبراير 2019م) نبارك لرئيس جامعة نجران معالي الدكتور فلاح السبيعي، وكل منسوبي الجامعة من موظفين وطلاب.

image