المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
نبراس تنظم حلقة نقاش بمشاركة عددا من الخبراء في مجال الوقاية
فوز الروقي - سفيرة غرب
بواسطة : فوز الروقي - سفيرة غرب 10-02-2019 03:31 مساءً 9.0K
المصدر -  



عقدت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس" اليوم الخميس، حلقة نقاش بعنوان " مراجعة الخطة السنوية المقترحة للمشروع الوطني نبراس لعام 2019م" وذلك بالتعاون مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وعدد من الخبراء المختصين والأكاديميين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص، للتباحث حول آلية تنظيم وتنفيذ الخطة السنوية لهذا العام، حيث بدأت المرحلة الأولى عام 1436هـ، ولمدة خمس سنوات، وقد صُمم المشروع ليكون مبتكرًا في بناء البرامج الوقائية في مجال الحد من تعاطي المخدرات، وخفض الطلب عليها، وتوحيد وتعزيز الجهود في الوقاية منها.

وأقيمت حلقة النقاش التي نفذت في جلستين تم من خلالها إثراء الحوار عن المرئيات حيال الخطة السنوية للمشروع الوطني نبراس لعام 2019م. وتضمنت مقترحات تطويرية للعمل على معالجة التحديات والصعوبات التي واجهت المشروع و تعزيز العمل المؤسسي والاستناد إلى البراهين العالمية، وقد ركزت الخطة المقدمة بتعزيز الشراكة مع القطاعات وتبني برامج مستدامة تستهدف فئة المراهقين والشباب بالاستناد للمواطن القوة التي تشكلت خلال السنوات الماضية للمشروع.

وتطرقت جلسات الحلقة إلى المرئيات حيال آليات تنفيذ الخطة السنوية بالعديد من المحاور والاقتراحات التي تساهم في رفع مستوى الحد من ظاهرة المخدرات في المملكة.

وحقق المشروع الوطني نبراس العديد من الانجازات خلال السنوات الماضية، وذلك من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والمبادرات على المستوى الوطني استهدفت الطلبة والأسرة والشباب، حيث بلغ عدد المبادرات والبرامج الرئيسة ما يقارب 16مبادرة وبرنامج، كان لها دور في تحفيز المجتمع وتشجيعه على مواجهة المخدرات. كما تمكن إعلامياً من الوصول لشريحة كبيرة من فئات المجتمع. وأسهم في صنع حراك مجتمعي جيد مناهض لتعاطي المخدرات. كما استطاع استقطاب وتحفيز العديد من المتخصصين في مجال الوقاية من المخدرات، وتأهيل عدد من المدربين

image

image