المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024

بمشاركة 189 طالب وطالبة و 33 محكم محلي ودولي

24 إدارة تعليمية تتنافس على الفيرست ليقو بتعليم القصيم مغلقة
محمد العتيق
بواسطة : محمد العتيق 11-02-2019 10:10 صباحاً 9.8K
المصدر -  
يتنافس اليوم أكثر من 189 طالب وطالبة، يمثلون 24 إدارة تعليمية على مستوى المملكة، تحتكم أمام 33 متخصص محلي ودولي، ضمن الأولمبياد الوطني للروبوت مجال (الفيرست ليقو) الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم، ممثلة بإدارة النشاط الطلابي ( بنين-بنات) خلال الفترة 6-6/9/ 1440هـ بفندق جولدن توليب، بمدينة بريدة.

فقد أكملت الإدارة العامة لتعليم القصيم كافة استعداداتها، وتجهيزاتها، الفنية والإدارية والبشرية، التي تعمل على تهيئة منصات وبرامج التنافس بين الطلاب والطالبات، وتعمل على عرض المشاريع العلمية والتقنية، التي تشارك فيها الإدارات التعليمية المتنافسة، بالإضافة إلى ترتيب وتنظيم لواح ومتطلبات التحكيم والفرز، واستعراض النتائج والمراكز.

مدير عام التعليم بالقصيم عبد الله بن إبراهيم الركيان أكد أن الإدارة العامة تفخر باستضافة هذا الأولمبيادالنوعي ،مقدمًا شكره لقيادات الوزارة على اختيار تعليم القصيم لاستضافة هذا الأولمبياد, متمنيًا لكافة الوفود المشاركة طيب الإقامة في المنطقة وراجيًا أن تحقق هذه المسابقة الأهداف والمقاصد التي وضعت من أجله.

وأضاف الركيان أن المسابقة تهدف لنشر ثقافة الروبوت للجيل الحالي وزرع الكثير من القيم الأساسية كالعمل الجماعي وتبادل الخبرات والإبداع العلمي مؤكداً أن الأولمبياد يتيح الفرصة للطلاب والطالبات للمنافسة الشريفة والوصول للبطولات العالمية.

وأوضح مدير إدارة النشاط الطلابي يوسف الضالع أن الأولمبياد الوطني للروبوت والذي يستضيفه تعليم القصيم في نسخته العاشرة (للبنين ) وبنسخته الخامسة (للبنات) تم الاستعداد له بتشكيل عددٍ من اللجان العاملة, والمعنية بالتنظيم والترتيب والتحكيم, حيث عقدت عدة اجتماعات ولقاءات تحضيرية بهدف إظهار الحدث بما يتناسب مع حجمه.

لافتاً إلى أن مسابقة الفيرست ليغو هي مسابقة تقام بشكل سنوي تهدف إلى تشجيع الطلاب والطالبات على الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا وبناء المعرفة والابتكار.

من جانبها ذكرت مديرة إدارة نشاط الطالبات صفية الحربي أن الفيرست ليغو شَكَل في جوهره مسيرة بناء للقدرات ومسيرة طموح شُكِلت بتفاصيلها تجسيداً لرؤية المملكة 2030 التي تهدف لتوظيف التفكير وقدرات الأبناء بما يخدم عملية التنمية والتطوير الفعال لمهارات التفكير، مبينة أن المسابقة هذه السنة في نسختها الخامسة للبنات وبلغ عدد الطالبات المشاركات ٨٩ طالبة.