المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
مركز مكة يستقبل مسؤولي التنمية الاجتماعية
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 11-02-2019 10:05 صباحاً 17.7K
المصدر -  



استقبل مركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة وفداً من منسوبي مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة برئاسة الأستاذ ساعد بن محيل الصواط، مدير المركز ..
بهدف التعرف على برامج الرعاية الطبية والتعليمية والتأهيلية التي يقدمها مركز الجمعية للأطفال ، والاطلاع على آلية العمل في الأقسام المختلفة ، ومناقشة أفكار التعاون المستقبلي ، كما اطلع الوفد على الخطط والبرامج المعدة من قبل الاخصائيات بالمركز، والتي تعمل على تنفيذها كفاءات مؤهلة، وقد أبدى الضيوف إعجابهم وتقديرهم للمستوى الراقي والمتخصص من الأداء ، ولما يتميز به فريق من حسن اداء وتنظيم في العمل .

ويسعى مركز الجمعية بمكة المكرمة من خلال هذه الزيارة الى بناء جسور من التكامل والتعاون مع الجهات ذات العلاقة وخلق نوع من التواصل البناء والهادف بغرض مساندت أطفالنا من ذوي الإعاقة بمختلف الاشكال والطرق الممكنة، والعمل على رفع وعي المجتمع تجاه هذه الفئة الغالية بأحقيتها في العيش الكريم في بيئة تراعي ظروفها واحتياجاتها.
وفي أثناء الزيارة قام مدير مركز التنمية الاجتماعية بمكة الأستاذ / ساعد الصواط بتجربة ( برنامج الكرسي ) والذي يهدف إلى تجسيد الحياة اليومية للمعاقين بشكل عام مع الكرسي المتحرك، بالإضافة الى تجسيد العقبات التي يواجهها المعاق طوال يومه.

وأكدت مديرة المركز الأستاذة سلاف محمد حجازي ان هذه الزيارات تعمل على تقوية العلاقات بين مركز الجمعية والجهات الخارجية، كما تخدم قضية الإعاقة والمعوقين، بفتح قنوات الاتصال لإقامة البرامج والملتقيات الهادفة التي تخدم الإعاقة بشمولية.

من جانب اخر، نظم مركز جمعية الاطفال المعوقين بمكة المكرمة زيارة تعليمية ترفيهية الى مدينة العاب الحكير تايم الترفيهية بمكة المكرمة، وكان في استقبال الاطفال القائمين على المدينة الترفيهية من إداريات، الذين قاموا بدورهم بإعطاء الأطفال فكرة عن الألعاب، ثم تم توزيع الاطفال على الألعاب، وإشراك الاطفال المعوقين مع الاطفال الاصحاء في الانشطة والالعاب، والتي تنوعت بين ألعاب حركية وألعاب الكرتونية.
وفي نهاية الزيارة قدمت الوجبات الغذائية للأطفال ومرافقيهم الذين اثنوا على ما تقوم به الجمعية تجاه أطفالهم من اهتمام تعليمي وطبي وتأهيلي وترفيهي.
ويعمل مركز الجمعية بمكة المكرمة على تنظيم العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة لأطفال المركز، بغية اثراء المجتمع بكل ما هو صالح ومفيد للجمعية، وتوعية المجتمع بذوي الاحتياجات الخاصة وما يحتاجونه من خدمات تلبي احتياجاتهم الخاصة.
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image