المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
بلدية الجبيل ترفع أكثر من 6 آلاف م3 أنقاض ومخلفات من المنطقة الصناعية
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 10-02-2019 07:47 مساءً 9.4K
المصدر -  
أطلقت بلدية محافظة الجبيل مؤخرا حملة النظافة العامة لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري #كذا_أحلى التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية من خلال برنامج الحملة الشاملة لنظافة المنطقة الصناعية "بالجبيل ".

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس صالح محمد القرني أن الحملة باشرت أعمالها يوم الأحد الموافق 28/5/1440هــ، بالأحياء : (الصناعية) وفق خطة وبرامج متكامل من معدات اللازمة والعمالة لافتا إلى أنه نتج عنها رفع (6,208)م3 من مخلفات البناء مجهولة المصدر وردم التجمعات المائية وفق الإمكانيات المتاحة، منوها أن الحملة تأتي من الوعي الكامل بأهمية الحفاظ على جمال محافظة الجبيل .

وأشار القرني إلى أن أعمال الحملة شارك فيها 26 عامل نظافة منهم سبعة مراقبون ومشرفين وعشر سيارات من نوع «قلاب» وخمس جرافات كبيرة وبردوزر وثلاث مكانس آلية، وكذلك تم استبدال 22 حاوية تالفة .

و ذكر المهندس صالح القرني أن ذلك يأتي امتدادًا للخطة الشاملة التي تنفذها البلدية لرفع مستوى الخدمات في المنطقة الصناعية والمرافق الخدمية بهدف رفع مستوى الوعي البيئي وإزالة التشويه البصري والحفاظ على النظافة العامة للمدينة، مشيرًا إلى أن البلدية تقوم بتنفيذ البرامج المستمرة لنظافة الأراضي الفضاء في المنطقة الصناعية.

كما شهدت الحملة جوانب توعوية عبر اللوحات والمطبوعات في الطرق العامة ومداخل المنطقة الصناعية، بالإضافة إلى توزيع مطبوعات توعوية .

وقال المهندس صالح القرني بأن العمل مستمر على رفع مستوى النظافة العامة، مؤكداً أن الحملة سوف تتواصل في عدة مواقع مستهدفة المناطق الصناعية -ومخطط الراشد -ومخطط غرب المزارع - وسوق الماشية -وأن البلدية تبذل كل جهودها وإمكاناتها حرصا على سلامة المواطنين والمقيمين من خلال استنفار جميع طاقتها البشرية والآلية لتنظيف المحافظة .

وشدد القرني بعدم التهاون عند ضبط أي مخالفة لتحقق الجولات هدفها المنشود في رفع المستوى تحسين المظهر الجمالي والصورة البصرية، داعيًا إلى ضرورة تعاون الجميع للإبلاغ عن أي من تلك المخالفات عبر قنواتها التفاعلية التي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى عن طريق مركز (940).