المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024

تسجيل الطلبة المستجدين عبر نظام نور

التعليم - تلزم المشرفين المكوث في المدارس 4 ساعات لمتابعة الأداء
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 09-02-2019 02:37 مساءً 16.6K
المصدر - مراسلون  
ألزمت وزارة التعليم، مديري التعليم في مناطق ومحافظات المملكة، اعتماد تكليف جميع المشرفين والمشرفات بالمكوث ما لا يقل عن أربع ساعات في المدرسة، لمتابعة الأداء. وأبان تعميم وجهته الوزارة إلى جميع مديري التعليم في المناطق والمحافظات
أن التكليف أكد ضرورة متابعة أداء المعلمين والمعلمات داخل الفصول الدراسية، والوقوف على المستوى التحصيلي لجميع الطلاب والطالبات، وقياس مقدار التحسن وتقديم البرامج الداعمة للمعلمين والمعلمات التي تسهم في رفع المستوى التحصيلي للطلاب والطالبات، ورفع القدرة القرائية والكتابية لديهم، للرفع من مستواهم، ومتابعة ذلك شخصياً من مديري ومديرات الإدارات والمكاتب.

وشمل التكليف أيضاً «تزويد الإدارة العامة للتعليم بتقرير مفصل نهاية العام الدراسي بمدى تنفيذ ذلك، ومقدار التحسن في مستوى التحصيل الدراسي لكل مدرسة، مدعماً بشواهد من الميدان لكل تخصص على حدة.

من جهة اخرى، يبدأ غدا (الاحد)، تسجيل الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي في «نور» في المرحلة الابتدائية عبر النظام تيسيراً لقبولهم وانتظامهم في مدارسهم للعام المقبل، وجاء في تعميمٍ أصدره نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي بالعمل على ما ورد في دليل القبول والتسجيل في شأنهم، وإبلاغها إلى مدارس التعليم العام الابتدائية الحكومية والأهلية، وتحفيظ القرآن الكريم ومعاهد برامج التربية الخاصة، والمدارس الأجنبية.

وأوضح التعميم أنه يتم تسجيل الطلاب السعوديين والطلاب لأمهات سعوديات من آباء غير سعوديين في المدارس الحكومية، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية، التي لا يجرى بها مفاضلة. وأشار إلى أن القرار شمل من تقل أعمارهم عن ست سنوات، أو أقل بـ90 يوماً في حد أدنى، وحتى الـ11 وثلاثة أشهر في حد أعلى، ويستمر حتى تسديد الشواغر أو انتهاء الموعد أو إقفال التسجيل في 22 من محرم المقبل.