المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
بإشراف الدكتور / حامد الربيعي - شعراء شباب في منعطف إيجابي بمسيرة أدبي مكة
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 08-02-2019 08:55 مساءً 17.8K
المصدر -  
أجمع المشاركون والحاضرون للقاء الشعري الشبابي الذي نظمه نادي مكة الثقافي الأدبي ، أن النادي بتوجيه واهتمام من رئيسه الأستاذ الدكتور / حامد بن صالح الربيعي ، يمر بمنعطف إيجابي في مسيرة عطائه ، تتمثل في اهتمامه بالشباب ، ورعايته لمواهبهم ، وحرصه على أن يأخذوا دوراً فاعلاً في نشاطات النادي ، من خلال تشكيلات اللجان والفعاليات المقدمة ، وقد أكد على هذا المسار الدكتور عبدالعزيز الطلحي ، الذي أوضح في نهاية اللقاء إلى توجه إدارة النادي أن يكون للشباب الدور الأكبر ، وأن المستقبل يحمل زخماً أكثر ..


شارك في لقاء الشعر الذي نظمه النادي ، ضمن فعاليات ( جماعة شعر ) ، أربعة من الشعراء الشباب وهم : سعد المطرفي ، البراء البركاتي ، معاذ عبدالقادر ، نوال العروسي ..
وأداره ببراعه الشاعر / عمار البطحاني - مستفتحاً اللقاء بقوله : مساء كورد شذى وعنبر .. وشعر تغنى وحرف تبختر .. ونسمة حبّ من العطر أعطر .. ثم قال في الشعر مقتبساً :
الشعر عالمنا المنفوش في الورق به نحلق أحلاماً إلى الأفق

تضمن اللقاء ثلاث جولات قدّم خلالها الشعراء مختارات من قصائدهم في موضوعات مختلفة ، فكانت بداية الشاعر / سعد المطرفي - في قصيدة عن ( أم القرى ) ، وكانت النهاية مع قصيدة تحمل قدراً من الحكمة بعنوان ( بّحة الحادي ) ..
في حين غلب على قصائد الشاعر البراء البركاتي ( الغزل ) ، ومنها قوله :
حبيب بات يهجرني عقابا وكنت مؤملاً منه الثوابا

وبدأ الشاعر / معاذ عبدالقادر - بقصيدة تحمل سلاماً من حمى البيت العتيق ، واختتم مشاركاته بترنيمة روح ..


وحملت قصائد / نوال العروسي - مشاعر عميقة ، وتفاعلاً راقياً مع الحدث ..


وحملت التعقيبات والمداخلات في نهاية اللقاء الإعجاب بالشعراء وما قدموه ، كان منها تعقيب رئيس ( لجنة شعر ) ، الشاعر / رداد الهذلي ، الذي راقت له عناوين قصائد / سعد المطرفي - وما فيها من صور جميلة ، وأثنى على الدهشة والحكمة والتضمين في قصائد / البراء البركاتي ، وأبدى إعجابه بالرقة في قصائد / معاذ عبدالقادر ، وبموسيقى وألفاظ / نوال العروسي ..


ورحبت عضو ( لجنة الشعر ) ، الشاعرة / نادية بنون - بالشعراء والحاضرين ، وما شاهده اللقاء من تفاعل المتلقي مع المبدع ..

ونوّه الأديب / هيثم اللحياني - بهذه الأمسية ، وبتوجه نادي مكة الثقافي الأدبي إلى الإهتمام بالشعراء الشباب وبالناشئة من أصحاب المواهب ..


شهدت هذه الأمسية حضوراً كبيرا ً، كان من بينهم آباء وأمهات للشعراء المشاركين ، وقد قاطع الجمهور القصائد الملقاة بالتصفيق وعبارات الثناء ..