• ×

احد الشعراء المميزين في مجلس النشامى الادبي واحد المشاركين في المسابقة الشعريه الحاليه

السعيدي ل " غرب" :احرص على الاستفاده من رسالة الشعر في مايخدم بعض القضايا والمواضيع

السعيدي  ل " غرب" :احرص على الاستفاده من رسالة الشعر في مايخدم بعض القضايا والمواضيع
حامد الطلحي الهذلي                                  0  0  8.1K
 
اهتم مجلس النشامى الادبي بالثقافة والادب العربي والموروث الشعبي وذلك عبر استقطاب كبار المثقفين والشعراء واهل الفكر من المملكة.

تلسكوب غرب التقى باحد اعضاء مجلس النشامى الادبي وكان له هذا اللقاء:




١-هل لنا ان نحضى بنبذة عن سيرتك الذاتيه؟


سعودبن هلال بن فهيدالسعيدي

شاعرورجل اعمال

كانت بداياتي الشعريه عام ١٤٠٩ وكان لي عدة أمسيات شعريه عبر مهرجان التنشيط السياحي بالطائف ومناسبات متنوعة داخل المملكه وخارجها.

وامتلك مخزون شعري وكتبت في كثير من المواضيع،أصدرت ديواني الصوتي الاول قبل عام تقريبا وكلي حرص على الاستفاده من رسالة الشعر في مايخدم بعض القضايا والمواضيع.

٢-ماذا يعني لك مجلس النشامى الادبي وماذا تعني لك المسابقة؟

هذا المجلس له تقدير خاص لدي ولدى الآخرين فهو مجلس يضم شعراء ومفكرين ونقاد ومنشدين ورجال معرفه ومشايخ من كل القبائل وهذا ماجعله يتميز عن غيره ويوجد بين أعضائه تكاتف وتألف ومحبه وكثير من الاعمال الخيريه.

وساهم المجلس في تبنيه جمع المبالغ لكل مقدم على زواج او لديه ضايقه ماليه او مساهمات اخرى مما يجعل الكثير يرغب بالانضمام اليه وذلك لما يملكه موسسه الشيخ والشاعر صالح المطرفي الرجل الخلوق الحكيم الذي جمع في شخصيته مناقب الرجال وصفات الكرام.


٣-اين ترى نفسك بين هذه الكوكبه من الشعراء؟

ارى أني ضمن صف من المبدعين والمتميزين وانا لست سوى فرد من هذا الصف الذي جميع افراده يستحقون الثناء لما يقدمون من ابداعات شعريه وموروث شعبي.

٤-كثيرا مانشاهد في المسابقة تسجيل الكثير من الشعراء فيها ولكن مع ازدياد عدد الراغبين في دخول اجواء التنافس نرى تراجع البعض فماهيمن وجهة نظرك اسباب هذا التراجع وبالتالي الانسحاب من المسابقه؟

ارى ان ازدياد العدد ورغبة الشعرا بالمشاركه تزيد من حماس المسابقه وهي محفزة لجميع المشاركين بتقديم الإبداع ودليل على ماتملكه هذه المسابقه من مكانه عبرمواقع التواصل فهي قلعه تضم الكثير من المبدعين وبما تعنيه المسابقه معنويا لكل شاعر بعض النضر عن اَي مركز سيحصل الشاعر فجميعهم فايزون بمجرد المشاركه وهناك العديد.ويتوجب علينا تقديم الشكر لهم لما قدموا ويقدمون من مؤسس ولجان وراعي المسابقه الشيخ احمدالسالمي الذي يحرص دايما على دعم الموروث الشعبي والشعري،اما بخصوص من خرج فاعتقد لديهم اعذار لانعلمها ونلتمس لهم العذر.

٥-رشح لنا من ترى انه مرشح من الشعراء لبلوغ المراحل النهائية؟

الترشيح صعب في هذه المرحله فلم يبدأ المضمار بعد ولَم نتعرف على ماسوف يقدمه الشعرا من نصوص يستطيع الجمهور المراهنة على شاعريه كل شاعر من خلال مايملكه
من أدوات شعريه.

٦-مامدى ثقتك في لجنة التحكيم ومدى قابليتك لتقييمهم لقصيدة سواء تأهلت او لم تتأهل للمراحل النهائية؟

لو لم يكن لدي ثقة لما بادرت بالمشاركه فهم شعراء يملكون الخبره الشعريه اللتي تسهل عليهم التعامل مع نصوص المشاركين عبر معايير محدده تجعل الأفضل يستحق الترشيح وخاصه ان تقديم النصوص بدون اسماء يجعل الشفافيه إطار لهذا التحكيم خاصه وان أعضاء اللجنه التحكيمية مشهود لهم بالنزاهه والمصداقية وكسب احترام الجميع فهذا يجعلني اشترك بكل ثقه.

٧-كلمة اخيرة تختمون بها هذا اللقاء؟


اتمنى ان يقبل جميع المتسابقين بالنتائج مهما كانت لأنهم تقدموا وهم على درايه ومعرفه ان لكل مسابقه مراكز محدده يستحقها من قدم الأفضل وليس الخروج من المسابقه استنقاص من شاعريته وخبرته ومكانته،وليس بينا خاسرين بل جميعنا كسبنا شرف المشاركة.
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع