• ×

المسعودي لغرب الاخبارية:مواقع التواصل هي سلاح ذو حدين يمكن ان تستخدم في الخير وعكس ذلك

المسعودي لغرب الاخبارية:مواقع التواصل هي سلاح ذو حدين يمكن ان تستخدم في الخير وعكس ذلك
حامد الطلحي الهذلي                                  0  0  5.8K
 
امتازت محافظة الطائف بموروثها الشعبي العريق الذي تغنى به الاجداد وورثوه للابناء الذين نبغ منهم العديد من الشعراء الافذاذ في المنطقة.

غرب الاخبارية التقت بااحد فطاحلة الشعر في منطقة الطائف وكان لها هذا اللقاء:


١-شاعرنا العزيز اعطنا نبذة مختصرة عن شخصكم الكريم؟

ج١-بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على نبينا محمد بن عبدالله اخوكم /ناجي بن مطلق بن عبيدان المسعودي الهذلي قبل الإجابه على الأسئله احب اشكر الاخ العزيز صاحب الخلق الرفيع الشاعر الكبير صالح بن سيمرالمطرفي الهذلي مؤسس مجلس النشاما الذي دعاني إلى الانضمام لهذا المجلس قبل عدة سنوات،ومن خلاله تعرفناعددكبيرمن الرجال الذيناينطبق عليهم مسمى هذا المجلس فبحسب متابعتنالهم لاحظناوقفتهم مع بعض في السراءوالضراء فحقيقة ينطبق عليهم اسم النشاما.

٢-ماهو رأيكم في مواقع التواصل الاجتماعي؟

ج٢-مواقع التواصل هي سلاح ذو حدين يمكن ان تستخدم في الخير كتواصل مع الأقارب والأصدقاء ونشر العلم النافع واعمال الخير بشتى انواعها ويمكن استعمالها في نقل عكس ماذكرناه.

٣-متى كان انضمامكم الى مجلس النشامى؟


ج٣-تم انضمامي إلى مجلس النشاما
عن طريق دعوه كريمه من رجل كريم وهومؤسسه الشاعر صالح المطرفي,ووجدناهذاالمجلس يضم نخبه من الشيوخ والادباوالشعراءوالمثقفين ورجالات الدوله والإعلاميين الذيناتم اختيارهم بعنايه فايقه وموفقه في الاختياروهم من اكثر١٥قبيله وهذا قل ان تجد قروب يجمع هذا العدد وان دل على شي فأنه يدل على حكمة وحنكه القائمين عليه
من مؤسس وأعضاء فلهم مني الشكر على مايبذلونه من جهد في سبيل استمرارهذاالمجلس بنجاح.

٤-ماهو تقييمكم لمجلس النشامي؟


ج٤-تقييمي لمجلس النشاما الأدبي
انه نجح إلى حدكبيبرفي جلب عددلاباس به من عشاق الموروث الشعبي المتمثل في قصايدالنبطيه والمحاورات وهو عبارة عن المدرسه التي يتواجدفيهاالقايدالمربي الناجح والمعلمين والطلاب على مختلف
مستوياتهم وسوف نرى في المستقبل شعاريتخرجون من هذه المدرسه ويقارعون الشعراء في الميدان اذااستمرهذاالمجلس بهاذاالنهج .

٥-ماهي ملاحظاتكم على مجلس النشاما؟

ج٥-وملاحظتنا على هذا المجلس هي طرح بعض المواضيع وبعض النقاشات التي لايستفيدمنها المتابع للمجلس كذلك نقل بعض الاخبار والمقاطع التي قدتضر بامن الوطن والمواطن.

و ياليت يكون للمجلس تعليمات صارمه وخطوط حمراء ممنوع تجاوزها،وهذا تفسير متابعتي لاخواني في مجلس النشاما رغم عدم تواجدي في المملكه.

٦-كيف وجدتم انفسكم محبين للموروث الشعبي؟

ج٦-هو ولاء وحب للموروث الشعبي لإني تربيت في وسط اسرة شعرية فوالدي الشيخ مطلق بن عبيدان يرحمه الله شاعر وعمي الشيخ مستور شاعر وابن عمي شاعر هذيل عبدالله بن مستور غني عن التعريف لهذه الأسباب وجدت نفسي محب للموروث الشعبي.

٧-كلمة تختمون بها هذا اللقاء؟

ج٧-قبل الختام اشكرالشيخ احمد محسن السالمي على رعايته لهذه المسابقه وادعورجال الأعمال لدعم هذا المجلس كي يستمر في تقديم الأفضل باذن الله ختامآتحيه احترام والتقدير لجميع اعضاء مجلس النشاما الادبي.
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع