المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
وادي الفطيحة أجمل أودية المملكة يصل للعالمية لهذه الاسباب
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 07-02-2019 08:23 مساءً 30.0K
المصدر -  


يشهد وادي مركز الفطيحة التابع لمحافظة بيش حاليًا كثافة عدديّة من أهالي منطقتي جازان وعسير وبعض مناطق المملكة ودول الخليج وكذا عدد من السياح من الجاليات الإجنبية من يعملون في السفارات وغيرها، الذين يبحثون عن التنزه بين طبيعة الفطيحة البكر، في نهاية كل أسبوع والإجازات وفي هذه الأيام حيث الأجواء الممتعة .
ويقع الوادي “شمال شرق محافظة ” بيش ويعتبر هذا المكان من ألطف وأجمل أماكن التنزه المعروفة، بمحافظة بيش حيث تتفتح فيه الأزهار بشتى الألوان والأنواع بصورة تذهل الناظر.
وكذلك يكتسى مجرى وادي الفطيحة بالخضرة التي اخترقها جريان جداول المياه الممتدة من بداية الوادي حتى نهايته، فضاقت في أماكن واتسعت في أماكن أخرى، ما جعل المتنزهين يفترشون جنبات الوادي مستمتعين بمناظر جريان المياه التي يوازيها في جمال المنظر “الهواء اللطيف” و”النسمة المنعشة” التي امتلأ المكان بعبقها.
ووادي الفطيحة من أشهر المواقع السياحية في منطقة جازان وهو تابع لمحافظة بيش، ويقع شمال شرق محافظة بيش، حيث يبعد عنها حوالي ٣٨ كيلو مترا، ويبعد حوالي ١٠٧ كيلومترات من مدينة أبها، وعن محافظة الدرب مسافة 44 كم، كما يمر بجانبها وادي بيش، ويبعد عنها سد وادي بيش 17 كم.
وناشد عدد من مرتادي الوادي الجهات المعنية بالاهتمام بالوادي وتأمين طرق مسفلتة ودورات مياه ومظلات واماكن خاصة بالعائلات وإنارة لما يمتاز به الوادي من جريان المياه طوال العام الامر الذي جعل منه منتزة طبيعي جذاب.و جمال الطبيعة
في وادي الفطيحة، الذي يُعدُّ من أجمل أودية منطقة جازان بل المملكة، ويمتاز بخضرته على مدار العام بسبب المياه الجارية فيه من فائض سد وادي بيش. ويستمتع المتنزه في الوادي بأصوات العصافير والشلالات، ولاسيما الخضرة التي تمتد على مد النظر.
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image